نتنياهو: لا أريد دولة ثنائية القومية لكن علينا أن نسيطر على الأراضي بالكامل

رئيس الوزراء الإسرائيلي: علينا أن نحمل السيف إلى الأبد

أخبار العالم العربي

نتنياهو: لا أريد دولة ثنائية القومية لكن علينا أن نسيطر على الأراضي بالكامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3w5

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لا يريد قيام دولة ثنائية القومية، لكن على إسرائيل أن تحتفظ بسيطرتها على كامل الأراضي الفلسطينية في المستقبل المنظور.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن نواب حضروا اجتماع للجنتي الشؤون الأجنبية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي حضره نتنياهو الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، أن رئيس الوزراء توجه إلى السياسيين وقال في إشارة إلى ذكرى اغتيال إسحاق رابين: "هذه الأيام، هناك من يتحدث عن سيناريوهات كانت لتحدث، لو نجا هذا أو ذاك من الشخصيات السياسية، لكن هذه الأحاديث ليست لها أية علاقة بالواقع. إننا نرى تطورات دينية وإسلامية لا صلة لها بنا".

ومن ثم توجه نتنياهو إلى النواب المعارضين، وقال، حسب ما نقل عنه مشاركون في الاجتماع: "إنكم تعتبرون أنه توجد هناك عصا سحرية (يمكن أن تحل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي)، لكنني لا أوافق. وإن سئلت عما إذا كان علينا أن نعيش وبيدنا السيف إلى الأبد، سأقول نعم".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "نصف الفلسطينيين يتبعون الأفكار الإسلامية المتطرفة التي تدعو إلى تدميرنا. وإذا جرت الانتخابات (في الأراضي الفلسطينية) غدا، فستفوز فيها حماس".

كما تحدث نتنياهو عن خطة إسرائيلية لسحب الجنسية الإسرائيلية أو حق الإقامة من "الإرهابيين" الفلسطينيين، وقال إن عدم تحقيق أي تقدم نحو تبني قانون بهذا الشأن يعود إلى مماطلة وزارة العدل التي تترأسها الوزيرة أيليت شاكيد (البيت اليهودي).

المصدر: هآرتس