تخمة المعروض تضغط على أسواق النفط

مال وأعمال

تخمة المعروض تضغط على أسواق النفطتخمة المعروض تضغط على أسواق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3va

قبعت أسعار النفط عند مستويات ضعيفة يوم الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، في ظل توقعات بتباطؤ الطلب ما يشير لاستمرار تخمة المعروض لأشهر مقبلة وهو ما حد من المراهنة على ارتفاع الأسعار.

وسجل الخام الأمريكي تسليم أقرب شهر 45.9 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:46 بتوقيت موسكو، بزيادة 4 سنتات ما نسبته 8% عن سعر الإغلاق في أخر جلسة، ولكن دون أعلى مستوى له خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

بينما تراجع مزيج "برنت" بمقدار 4 سنتات إلى 48.60 دولار للبرميل. وقالت "غولدمان ساكس" للخدمات المالية إن أسعار النفط قد تنخفض انخفاضا حادا، مع اقتراب مواقع تخزين المنتجات المكررة من الامتلاء لتتفاقم التخمة التي دفعت بالفعل الأسعار للهبوط أكثر من 50% منذ شهر يونيو/حزيران 2014.

كما يتوقع مصرف "إيه أن زد" أن تظل الأسعار منخفضة خلال الفترة المتبقية من العام بسبب تباطؤ الطلب ومع تقليص المضاربين التوقعات بصعود الأسعار.

بدوره، قال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين إن الاستثمار في قطاع النفط سيتراجع على الأرجح في عام 2016، نتيجة هبوط الأسعار وكان قد هبط بنسبة تتجاوز 20% في العام الحالي.

وأضاف بيرول على هامش فعاليات معرض أسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة: "إذا تحقق ذلك فستكون المرة الأولى في عقدين التي تتراجع فيها الاستثمارات لعامين متتاليين وقد تكون مؤشرا لأسواق النفط في المستقبل".

المصدر: "رويترز"