الحزب الحاكم في الصين يبدأ اجتماعاته والنمو الاقتصادي أبرز مواضيع المناقشات

مال وأعمال

الحزب الحاكم في الصين يبدأ اجتماعاته والنمو الاقتصادي أبرز مواضيع المناقشات حزمة من العملة الصينية اليوان من فئة الـ 100
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ut

بدأ الحزب الشيوعي الحاكم في الصين اجتماعا رئيسيا الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، يركز على الإصلاحات المالية وكيفية الحفاظ على النمو الاقتصادي ووضع الأهداف للسنوات الـ 5 المقبلة.

وستجتمع اللجنة المركزية حتى يوم الخميس لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الخمسية الثالثة عشرة وهي خطة عمل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بين عامي 2016 و2020.

ويعقد الاجتماع وسط قلق متزايد من تباطؤ الاقتصاد الصيني، حيث سينظر الحزب الحاكم كيفية الحفاظ على النمو الاقتصادي عند مستوى 7%، بعدما أظهرت بيانات في الأسبوع الماضي أن نمو الاقتصاد الصيني بلغ 6.9% خلال الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.  

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الاجتماع بدأ في بكين، من دون أن تذكر أية تفاصيل أخرى.

وعلى صعيد متصل، قام البنك المركزي الصيني يوم الجمعة الماضي بخفض أسعار الفائدة لأجل عام بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.35%، في حين تم تخفيض سعر الفائدة الأساسي على الودائع لأجل عام 25 نقطة أساسية إلى 1.5%، وبذلك يكون المركزي الصيني بخفض أسعار الفائدة للمرة السادسة خلال أقل من عام.

ولفت المركزي يوم الاثنين إلى أن تحرير أسعار الفائدة هو عنصر أساسي في الإصلاح المالي، مضيفا أن خفض تكاليف الاقتراض وخفض حجم الأموال التي يتعين على البنك الاحتفاظ بها كاحتياطي لا يعد تخفيفا كميا.

المصدر: "رويترز"