بيدروسا يفوز بسباق ماليزيا للدراجات النارية ويؤجل حسم اللقب (فيديو)

الرياضة

بيدروسا يفوز بسباق ماليزيا للدراجات النارية ويؤجل حسم اللقب (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3sv

تأجل حسم لقب بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية حتى المرحلة الأخير من الموسم، بعد فوز الاسباني داني بيدروسا سائق (هوندا) بسباق جائزة ماليزيا الكبرى الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول.

وقطع داني بيدروسا مسافة السباق (110.9) كم، في زمن قدره (40:37.691) دقيقة، متفوقا بفارق (3.612 ث) على مواطنه خورخي لورنزو سائق (ياماها)، وتلاهما في المركز الثالث سائق (ياماها) الآخر الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي.
وحقق داني بيدروسا فوزه الثاني في الموسم الحالي، والانتصار رقم 51 له خلال مسيرته في هذه السباقات.
وتقلص الفارق بين فالنتينو روسي وزميله خورخي لورينزو إلى سبع نقاط قبل آخر سباقات الموسم والذي سيقام في مدينة فالنسيا الإسبانية في الثامن من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وتقرر أن يبدأ روسي السباق الختامي الحاسم من ذيل الترتيب كعقوبة له على تسببه في حادث أدى إلى خروج الإسباني مارك ماركيز سائق (هوندا) من سباق ماليزيا، وتقدم فريق (ياماها) بطعن على قرار العقوبة.

وادعى روسي قبل السباق بأن ماركيز يحاول مساعدة مواطنه لورينزو واستمر التلاسن بين الرجلين في حلبة "سيبانج" الماليزية التي أقيمت عليها السباق.

وخلال السباق تبادل روسي وماركيز المراكز وحدث أكثر من احتكاك بينهما، وفي اللفة 13 من السباق وعند المنعطف 14 اقتربت دراجتيهما مرة أخرى من بعضهما ما تسبب على بخروج ماركيز عن المضمار.
وعلق روسي، بطل العالم لسبع مرات، على الواقعة قائلا إنه كان مجرد حادث وعبر عن أسفه لخروج ماركيز من السباق.

المصدر: "twitter/MotoGP"