موسكو وأنقرة ماضيتان في حوار مكثف حول قضايا المنطقة

أخبار العالم العربي

موسكو وأنقرة ماضيتان في حوار مكثف حول قضايا المنطقة ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h394

أكدت وزارتا الخارجية الروسية والتركية عزم البلدين على مواصلة الحوار المكثف بينهما حول قضايا الشرق الأوسط، وبالدرجة الأولى الأزمة السورية.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول تعليقا على لقاء عقده ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع نظيره التركي أميد يالتشين في اسطنبول.

وأوضح البيان أن اللقاء بين الدبلوماسيين شهد تبادلا مفصلا للآراء، إذ ركز الاهتمام بالدرجة الأولى على الأوضاع العسكرية والسياسية في سوريا وخارجها، مع التشديد على ضرورة تكثيف جهود البحث عن حلول سياسية لتسوية الأزمة السورية على أساس بيان جنيف الصادر يوم 30 يونيو/حزيران عام 2012.

وأوضحت الخارجية الروسية أن موسكو وأنقرة أكدتا عزمهما المشترك على مواصلة الحوار الروسي-التركي المكثف حول القضايا الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي.

وتأتي زيارة بوغدانوف إلى اسطنبول بعد مشاورات أجراها أمس الأحد في القاهرة، حيث التقى أحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري من أجل توضيح أسباب العملية الجوية الروسية في سوريا.

ويجري بوغدانوف، وهو مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، سلسلة مشاورات مع الأطراف السورية واللاعبين الدوليين، إذ سبق له أن زار باريس والتقى ممثلي الرئاسة الفرنسية ووزارة الخارجية، بالإضافة إلى صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

كما يعقد بوغدانوف لقاءات دورية في موسكو مع سفراء الدول المهتمة بالتسوية السورية، وذلك في إطار جهود موسكو الرامية إلى إعطاء دفعة إضافية للعملية السياسية السورية.

المصدر: وكالات