الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يسعى لتحطيم الأرقام الهجومية

الرياضة

الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يسعى لتحطيم الأرقام الهجوميةروبرت ليفاندوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h31b

يبحث بايرن ميونيخ عن متابعة هوايته بتحطيم الأرقام الهجومية عندما يحل ضيفا على فيردربريمن الجريح السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول.

وجه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، انذارا شديد اللهجة قبل عطلة المباريات الدولية، عندما سحق دورتموند 5-1، ليخلق فارقا شاسعا مع الفريق الأصفر بلغ سبع نقاط، بعد ثماني مراحل فقط على انطلاقة البوندسليغا.

ويبحث فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المطارد بأخبار انتقاله الموسم المقبل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي وحلول الايطالي كارلو أنشيلوتي بدلا منه، يبحث عن فوزه الثاني عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات والتاسع في الدوري، علما بأنه اكتسح بريمن 7-0 و4-0 على التوالي في آخر زيارتين إلى ملعبه، وسحقه أيضا 6-0 في ميونيخ الموسم الماضي.

 وفاز بايرن في آخر 9 مباريات ضد بريمن حيث سجل 39 هدفا مقابل 6 في مرماه، بينما خسر بريمن في آخر أربع مباريات ويقبع في المركز الرابع عشر .

ويعول بايرن ميونيخ على بداية موسم خرافية يقدمها مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 12 هدفا في 7 مباريات في الدوري، كما يتألق الدولي توماس مولر صاحب 8 أهداف في 8 مباريات، ليسجل الثنائي 20 هدفا من أصل 28 للفريق الأحمر صاحب اقوى هجوم وأفضل دفاع في الدوري.

ورأى توماس مولر أن الرقم القياسي البالغ 101 هدف بتوقيع أساطير بايرن جيرد مولر وأولي هونيس ورفاقهما في موسم 1971-1972 سيكون قابلا للكسر، وقال مولر : "نظريا هذا الأمر ممكن، بأننا قد نتخطى هذا الرقم مع هذه التشكيلة"، وتابع: "لن نركز فقط على تسجيل الأهداف، لكننا نستمتع بلعب الكرة، ونحن مصممون على النجاح".

ويغيب عن بايرن جناحه كينجسلي كومان بعد عودته مصابا بفخذه من مشاركته مع منتخب فرنسا تحت 21 سنة، وسيستعيد غوارديولا بالمدافع هولجر بادشتوبر والجناح الهولندي أريين روبن بعد إصابتين قويتين .

ورأى لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز أن "هذا الموسم هو الأفضل لنا منذ قدوم غوراديولا، نلعب بشكل لا يصدق، نتمتع بالصلابة على كل الأصعدة، لكن يجب أن نستمر كذلك".

وفي باقي المباريات، يلعب يوم السبت أوغسبورج مع دارمشتات، وفولفسبورغ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع بايرليفركوزن، وإنتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ويوم الأحد كولن مع هانوفر، وشتوتارت مع اينغولشتات.

المصدر: وكالات