الدوري الإنجليزي.. كلوب في أول اختبار مع ليفربول والسيتي وأرسنال في مهمة سهلة

الرياضة

الدوري الإنجليزي.. كلوب في أول اختبار مع ليفربول والسيتي وأرسنال في مهمة سهلةيورغن كلوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h316

يخوض المدرب الألماني يورغن كلوب بداياته مع فريقه الجديد ليفربول عندما سيحل السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول ضيفا على توتنهام في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي.

فبعد حلوله بدلا من الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال لسوء نتائج الفريق الأحمر وتراجعه إلى المركز العاشر، سيكتشف مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق يورغن كلوب الدوري الانجليزي الممتاز عندما يحل على ملعب وايت هارت لاين لمواجهة توتنهام الثامن بفارق نقطة عنه.

وقال كلوب البالغ من العمر 48 عاما: "لقد التقيت نوعين من الناس الأسبوع الماضي، معظمهم قال لي: سنحرز لقب الدوري، والآخرون نظروا إلي: ماذا فعلت؟ لماذا أنت هنا؟. الرأيان خاطئان في الوقت الراهن، ما يفكر به الناس ليس مثيرا للانتباه".

ويعاني ليفربول من غيابات قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن يبدو أن صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، يتماثل إلى الشفاء لينضم إلى دانيال ستاريدج في خط الهجوم.

من جهته، يعول توتنهام على مهاجمه الدولي هاري كاين الذي استعاد حسه التهديفي، وعلى فوزه 3 مرات في آخر أربع مباريات بعد بداية بطيئة.

أما مانشستر سيتي المتصدر الذي عاد إلى طريق الفوز بعد خسارتين صادمتين أمام ضيفه وست هام 1-2 ومضيفه توتنهام 1-4، فيستقبل بورنموث الصاعد حديثا وصاحب المركز الخامس عشر قبل مواجهته اشبيلية الإسباني الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل غياب هدافه المصاب الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، بعد تسجيله خماسية تاريخية في مرمى نيوكاسل (6-1)، يعول فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني على البلجيكي كيفن دي بروين صاحب 3 أهداف في 3 مباريات في الدوري، كما عاد إلى صفوفه المدافع البلجيكي فنسان كومباني، فيما عاد صانع ألعابه الدولي الاسباني دافيد سيلفا مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016.

وعلى غرار "السيتيزنز"، يخوض أرسنال الثاني بفارق نقطتين عنه، مواجهة سهلة مع مضيفه واتفورد الثاني عشر، قبل مواجهته المنتظرة مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل.

ويريد الفريق اللندني أن يواصل مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيس تقديم مستوياته المميزة، وهو استعاد خدمات مدافعه الفرنسي لوران كوسييلني، فيما يقود هجومه ثيو والكوت بمساعدة من الفرنسي اوليفييه جيرو.

ويرغب لاعبو المدرب الفرنسي أرسين فينغر بتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد الأول على ليستر سيتي 5-2 والثاني على مانشستر يونايتد 3-0 .

وستكون مواجهة تشيلسي حامل اللقب مع ضيفه أستون فيلا مناسبة جدا لتعويض اخفاقه الكبير مطلع الموسم في أسوأ بداية له منذ 1978، إذ يحتل خصمه المركز الثامن عشر، وخسر 6 مرات في 8 مباريات.

ويعود من الايقاف إلى تشكيلة البلوز الإسباني دييغو كوستا، لكن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو سيغيب عنه بسبب الايقاف لانتقاده التحكيم في مباراة ساوثمبتون الاخيرة (1-3) إضافة إلى تغريمه بمبلغ 50 ألف جنيه استرليني .

وفي مباراة قوية على ملعب غوديسون بارك، يستقبل ايفرتون مانشستر يونايتد ثالث الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه سيتي والعائد إلى أرض الواقع بعد خسارته أمام أرسنال.

وتخلى مانشستر يونايتد عن الصدارة في المرحلة السابقة، فيما لم يخسر ايفرتون سوى مرة واحدة هذا الموسم في الدوري ويحتل المركز السابع.

ويعول مانشستر يونايتد على قائده واين روني العائد من الإصابة، والاسباني خوان ماتا والفرنسي انطوني مارسيال هجوميا، في المقابل يسعي مهاجم ايفرتون، البلجيكي روميلو لوكاكاو زيادة رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب يوم السبت كريستال بالاس مع وست هام، وساوثمبتون مع ليستر سيتي، ووست بروميتش البيون مع سندرلاند، ويوم الأحد نيوكاسل مع نوريتش، ويوم الاثنين سوانسي مع ستوك سيتي.

المصدر: أ ف ب

 

دوري أبطال اوروبا