شبه جزيرة القرم الروسية في طريقها للاستغناء عن الطاقة الكهربائية الأوكرانية

مال وأعمال

شبه جزيرة القرم الروسية في طريقها للاستغناء عن الطاقة الكهربائية الأوكرانية شبه جزيرة القرم الروسية في طريقها للاستغناء عن الطاقة الكهربائية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2y8

تشرع روسيا يوم الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول بمد أول خط لنقل الكهرباء أو ما يسمى "جسر الطاقة" إلى شبه جزيرة القرم الروسية التي تعتمد حاليا على أوكرانيا للحصول على الكهرباء.

ويبلغ طول خط الكهرباء 13.8 كيلومتر، وسيمتد هذا الخط من إقليم كراسنودار عبر قاع مضيق كيرتش إلى شبه جزيرة القرم، وسيتم مده بواسطة معدات خاصة.    

وقال وزير الوقود والطاقة في شبه جزيرة القرم الروسية سيرغي إيغوروف: "إن الأعمال من المقرر أن تبدأ اليوم ما لم يكن هناك عاصفة"، وتابع قائلا: "هذا المشروع معقد إلى حد ما، حيث سيتم مد الخط بواسطة سفينتين، الأولى ستقوم بحفر خندق في قاع المضيق والأخرى بوضع خط الكهرباء، ومن ثم سيتم ردم الخندق".

ومن المخطط أن يتم تشيد "جسر الطاقة" على مرحلتين، المرحلة الأولى من المتوقع إتمامها  قبل نهاية العام الحالي والتي ستزود شبه الجزيرة بنحو 400 ميغاواط من الطاقة. والمرحلة الثانية يفترض الانتهاء منها في الصيف القادم ليبلغ حجم الطاقة المتدفق عبر الخط الكهربائي نحو 800 ميغاواط. 

وتحصل شبه جزيرة القرم على نحو 70% من احتياجاتها من الطاقة من أوكرانيا. وتشير تقديرات وزارة الطاقة الروسية إلى أن القرم بحاجة إلى 880 ميغاواط.

المصدر: وكالات