العراق: تحرير منطقة غرب بيجي وتدمير مقرين لداعش شمالي الفلوجة (صور)

أخبار العالم العربي

العراق: تحرير منطقة غرب بيجي وتدمير مقرين لداعش شمالي الفلوجة (صور)القوات العراقية في بيجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2xu

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية الخميس 15 أكتوبر/ تشرين الأول تحرير ناحية الصينية التي تعد من أهم معاقل "داعش" في محافظة صلاح الدين.

وأكد المتحدث باسم "كتائب حزب الله"، أحد فصائل الحشد، جعفر الحسيني أن قوات الحشد تتمركز حاليا داخل الناحية الواقعة شمالي تكريت. وكان طيران الجيش العراقي وجه ضربة أسفرت عن تدمير مركبة ومقتل 5 من عناصر التنظيم الإرهابي في ناحية الصينية.

يذكر أن القوات العراقية كانت قد فرضت حصارا محكما على ناحية الصينية وقامت بقصفها بشكل مكثف تمهيدا لاقتحامها، بعد السيطرة على قاعدتها الجوية.

مدرعات الحشدالشعبي قرب مصفاة بيجي

من جهة أخرى تتقدم عمليات تحرير بلدة بيجي بالكامل بشكل سريع، حيث تشهد تجمعات تنظيم "داعش" خسارات متلاحقة وانهيار أغلب خطوطها الدفاعية، مع سقوط العشرات من عناصر التنظيم قتلى، وفق ما ذكره مراسلنا. 

وفي مصفاة بيجي بدأت المجموعات المتخصصة التابعة للقوات العراقية بتفكيك العبوات المزروعة في بعض مواقع المصفاة بعد دخول القوات المشتركة إليها.

وأضاف المراسل أن عمليات تطهير المصفاة لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن التنظيم قام بتخريب بعض المنشآت داخلها قبل هروبه منها. ولا تزال عمليات القصف والتقدم مستمرة على أكثر من محور حيث تم تحرير منطقة الـ 600 ، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي من تحرير منطقة مكحول.

القوات العراقية تطهر مصفاة بيجي

من جهة أخرى أفاد مراسلنا بأن سلاح الجو العراقي وجه ضربة أسفرت عن تدمير مقرين لتنظيم "داعش" الإرهابي ومستودع للأسلحة شمالي الفلوجة في محافظة الأنبار.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن "طيران القوة الجوية قصف، مقرين ومستودعين للأسلحة تابعين لتنظيم داعش في منطقة البو شجل شمالي الفلوجة، مما أسفر عن تدميرها بالكامل".

وأضافت القيادة أن طيران الجيش تمكن من تدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وعتاد ، مستهدفا تجمعا لعناصر "داعش"، وقتل واصاب اعدادا كبيرة منهم في منطقة الحميرة بمدينة الرمادي.

وقصفت المدفعية التابعة للجيش المنطقة ذاتها، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين وإصابة 15 آخرين. وتمكنت قطعات المحور الشمالي من القضاء على 30 مسلحا في منطقتي البوفراج والبوعيثة، فيما تمكن طيران التحالف من تدمير أكثر من 15 هدفا للمسلحين في مناطق البوعيثة، والبوفراج، والبوذياب في الرمادي.

القوات العراقية المشتركة في بيجي

المصدر: RT

الأزمة اليمنية