24 قتيلا في اليمن وأنباء عن استهداف الحوثيين للسعودية بصاروخ بالستي (فيديو)

أخبار العالم العربي

 24 قتيلا في اليمن وأنباء عن استهداف الحوثيين للسعودية بصاروخ بالستي (فيديو)صورة أرشيفية- اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2wd

قتل 24 شخصا، الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول، في حضرموت وتعز جراء قصف نفذته قوات التحالف العربي وانفجار عبوة ناسفة، فيما ذكرت أنباء أن الحوثيين أطلقوا صاروخ "سكود" صوب السعودية.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فقد تم استهداف تجمع عسكري بمنطقة قهوة بن عيفان جنوب محافظة حضرموت بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل 12 جنديا تابعا للحكومة الشرعية وإصابة 7 آخرين بينهم مدنيون.

ويعتقد أن تنظيم القاعدة وراء الحادث حيث سبق وأن شن هجوما عنيفا مماثلا على مواقع الجيش بالمسيلة بحضرموت أواخر الشهر الماضي.

وفي تعز، قتل 12 مدنيا بينهم 9 نساء فيما أصيب عدد آخر في حصيلة أولية جراء غارات لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية على مناطق آهلة في منطقة ماوية.

وأوضح مصدر محلي بمحافظة تعز لوكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثيين "سبأ" أن طيران التحالف "شن عددا من الغارات على منازل مواطنين في منطقتي الجنيد وذراح بماوية ما أدى إلى مقتل 12 مواطنا منهم تسع نساء من أسرة واحدة وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية" .

وأشار المصدر إلى أن عمليات الإنقاذ والإسعاف مازالت جارية لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل التي تدمرت كليا، لافتا إلى أن مقاتلات التحالف مازالت تحلق بكثافة في محافظة تعز.

هذا، وشنّ التحالف العربي صباح الأربعاء غارات عنيفة على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مناطق مختلفة في تعز ومناطق سواحل المخا.

وحسب شهود عيان، فقد دمرت الغارات مراكز قيادة المليشيات ومخازن ذخيرة وأسلحة في مدينة الصالح شمال المدينة، كما استهدفت آليات عسكرية ومعسكرات تدريب تابعة للحوثيين بالقرب من مطار تعز الدولي شمال شرق المدينة.

فيما أفاد سكان محليون في مدينة المخا بأن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع الحوثيين في معسكر خالد، ومدينة زيد الخرج، في مدينة المخا، ما أسفر عن تدمير عدد من المعدات العسكرية.

صورة أرشيفية

 أنباء عن قصف قاعدة جوية في السعودية بصاروخ بالستي

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء، صباح الخميس، عقب غارات جوية لمقاتلات التحالف جاءت بعد أنباء أفادت بإطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا "سكود" صوب السعودية.

وحسب شهود عيان، فقد استهدفت الغارات معسكر النهدين الذي يعتقد أن الصاروخ البالسيتي أطلق منه صوب السعودية.

وما يزال تحليق الطيران كثيفا في سماء صنعاء، مع سماع أصوات مضادات أرضية.

وكانت وكالة "خبر" التابعة لقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، قالت إن صاورخ سكود الذي أطلقه الحوثيون صوب السعودية" استهدف قاعدة الأمير خالد في محافظة خميس مشيط (شمال شرق)، وأنه أصاب هدفه بدقه"، كما أكدت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إطلاق الصارح تجاه القاعدة السعودية.

وذكرت المسيرة في حسابها على تويتر أن "مجموعة الصواريخ في الجيش اليمني أطلقت صاروخ سكود على قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس-مشيط".

المصدر: وكالات