البنتاغون بصدد تصميم طائرات بلا طيار تُدمر ذاتيا

العلوم والتكنولوجيا

البنتاغون بصدد تصميم طائرات بلا طيار تُدمر ذاتياطائرة مختفية بلا طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2pn

تنوي وكالة الدراسات العلمية الواعدة التابعة للبنتاغون تصميم طائرات بلا طيار تختفي دون أن تخلف أثرا ستستخدمها القوات الخاصة الأمريكية.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة أن اختفاء طائرة بلا طيار لا يعني تمويهها أو عودتها إلى مطار أقلعت منه لأن ذلك يمكن أن يدل على موقع وحدة عسكرية كانت قد أرسلتها .

الطائرات بلا طيار التي تستخدم لإيصال معدات وأجهزة هامة إلى الوحدات الخاصة ستدمر نفسها بنفسها. وقد أطلق على المشروع اسم " ICARUS " (Inbound Controlled Air-Releasable Unrecoverable Systems)، ما يعني أنظمة جوية مختفية بل أثر مسيطَر عليها.

وبوسع تلك الطائرة أن تنقل حتى 1.4 كيلوغرام من الشحنات إلى موقع مطلوب بواسطة منظومة الملاحة الفضائية " GPS ". وبعد ذلك يجب أن تختفي الطائرة دون أن تترك آثارا من منظوماتها وتصاميمها. ويستبعد الخبراء أن تستخدم لهذا الغرض حمضا قويا أو متفجرات قد تلحق أضرارا بأفراد القوات الصديقة وتخل بتمويهها وإخفاءها.

لكن الوكالة لا تذكر ما الذي سيستخدم لتدميرها ذاتياً. واكتفت بالقول إن عملية تصميم الطائرة الجديدة يجب أن تنتهي بعد مرور 26 شهرا. وسيبلغ مدى عمل الطائرة 150 كيلومترا. وستحلق على ارتفاع 10.7 كيلومترا.

المصدر: "سلاح روسيا"