سوريا.. البنتاغون يزود المسلحين بأطنان من الذخائر جوا

أخبار العالم العربي

سوريا.. البنتاغون يزود المسلحين بأطنان من الذخائر جوا مسلحون سوريون - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ot

أفاد مصدر عسكري في البنتاغون بأن طائرات نقل عسكرية أمريكية أنزلت بمظلات 50 طنا من الذخائر لمسلحي المعارضة السورية المناهضة لتنظيم داعش.

وفي حديث لوكالة تاس الروسية الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول قال المصدر: "تمت بنجاح عملية إنزال شحنة ذخيرة لمجموعات سورية خضعت قياداتها لفحص مسبق من قبل الولايات المتحدة وتقاتل هذه المجموعات تنظيم داعش شمالي سوريا". وأضاف أن الشحنة تحتوي على ذخيرة للأسلحة النارية الخفيفة.

هذا وذكر البنتاغون أن العملية نفذت بواسطة طائرات نقل حربية من طراز C-17 تابعة للقيادة المركزية الأمريكية (التي تشمل منطقة مسؤوليتها الشرق الأوسط والخليج، مضيفا أن "جميع الطائرات غادرت منطقة الإنزال سالمة".

كما أشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن العملية تمت في إطار عملية "العزيمة الأصيلة" التي يخوضها التحالف الدولي بزعامة واشنطن ضد تنظيم داعش.

وكان المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك أفاد الأسبوع الماضي بتعديل برنامج دعم المعارضة السورية من قبل الولايات المتحدة، وذلك من خلال تزويدها "بأسلحة وعتاد"، وكذلك تقديم "الغطاء الجوي" لمجموعات سورية معارضة في مواجهتها لداعش، وقال كوك إن وزير الدفاع آشتون كارتر أعطى تعليمات بتقديم كميات محددة من الأسلحة والعتاد لمجموعة قياديين تم التحقق من اعتدالهم وفصائلهم، لكي يتمكنوا في المستقبل "من التوغل بصورة منظمة إلى أراض لا تزال تحت سيطرة داعش".

المصدر: وكالات