12 غارة جوية ضد تجمعات الحوثيين بصنعاء

أخبار العالم العربي

12 غارة جوية ضد تجمعات الحوثيين بصنعاء التحالف العربي يشن 12 غارة جوية على أهداف الحوثيين بصنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2lu

نفذ التحالف العربي الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول 12 غارة جوية استهدفت تجمعات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط تقدم قوات التحالف المسنودة باللجان الشعبية باتجاه مدينة المخا.

وأفادت مصادر محلية، بأن الغارات استهدفت أهداف الحوثيين في جبل النهدين ودار الرئاسة جنوبي صنعاء وأدت إلى اهتزال المباني في الأحياء المجاورة جراء شدة القصف الذي تبعه اشتعال مكثف للنيران في تلك المواقع، هذا ولم يعرف حتى الآن حجم خسائر هذا القصف.

وروى شهود عيان أن القصف تزامن أيضا مع إطلاق الحوثيين مضادات طيران في محاولة لعرقلة حركة الطائرات أو إسقاطها.

وقالت المصادر إن قوات التحالف، سيطرت على مواقع هامة في مديرية المخا، تمهيدا للتقدم إلى مدينة وميناء "المخا" مركز المديرية لاستكمال تحريرها من سيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن تقدم قوات التحالف صوب مدينة "المخا" تم تحت غطاء جوي مكثف، بعد شن المقاتلات أمس السبت عشرات الغارات على مواقع وتجمعات الحوثيين على طول الشريط الساحلي الممتد بين مديريتي المخاء وذباب.

قوات التحالف تتقدم في مديرية المخا لا ستكمال تحريرها

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر محلية أن اللجان الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي، حققت تقدما كبيرا في زحفها صوب مديرية المخا الواقعة على البحر الأحمر وذلك بعد إحكام سيطرتها على مديريتي ذباب وباب المندب.

مقتل 10 سجناء وإصابة 15 آخرين في قصف جوي بالبيضاء

أفادت مصادر أمنية يمنية اليوم الأحد بمقتل 10 سجناء وإصابة 15 آخرين في قصف جوي على مقر السجن المركزي بالبيضاء، مشيرة إلى أن 3 غارات جوية استهدفت مقر السجن المركزي في البيضاء يسيطر عليه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق عبد الله صالح، مأ دى إلى مقتل 10 سجناء كحصيلة أولية.

وحسب معلومات أوردتها مواقع يمنية، فإن السجن يحوي أكثر من 150 سجينا، بينهم 70 شخصا مسجونون على ذمة قضايا جنائية، بينما 50 معتقلون بسبب قضايا أخرى وآخرون احتجزهم الحوثيون.

السجن المركزي بالبيضاء الذي تعرض لقصف التحالف وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 سجناء

وفي الحديدة، أفاد سكان وشهود عيان بأن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على معاقل الحوثيين وتجمعاتهم في شارع جيزان غرب اليمن.

قرار رئاسي بإنشاء لواء خاص لمكافحة الإرهاب بعدن

أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قرارا بتشكيل لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب في محافظة عدن في خطوة  لتشكيل قوات أمن وطنية بعد تحرير عدن والمحافظات المجاورة من يد الحوثيين، وهو قرار من جملة إجراءات اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.

المصدر: وكالات