القاهرة وباريس توقعان رسميا صفقة شراء"ميسترال"

أخبار العالم

القاهرة وباريس توقعان رسميا صفقة شراءرئيس الوزراء الفرنسي إلى القاهرة في إطار جولته بالشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2jq

وقعت القاهرة وباريس السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول صفقة شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال"، بحضور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن رئيس أركان القوات البحرية المصرية اللواء أحمد خالد، وناتلي جونيه ممثلة عن الجانب الفرنسي وقعا عقد الشراء بين البلدين، بحضور السيسي ومانويل فالس.

ووصل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى القاهرة صباح السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول في أولى محطات جولته إلى الشرق الأوسط التي تشمل أيضا الأردن والسعودية.

وتوقعت أوساط فرنسية أن تكون زيارة فالس لها علاقة مباشرة بصفقة شراء القاهرة لحاملتي مروحيات من طراز الميسترال، وتبلغ قيمة هذه الصفقة 950 مليون يورو.

واشترت مصر منذ فبراير/شباط الماضي من فرنسا 24 طائرة رافال قتالية وفرقاطة متعددة المهمات، وهي سفينة ضخمة تقدر قيمتها ب5.2 مليارات يورو تتضمن الصفقة تجهيزات وتدريب.

ورافق فالس في زيارته وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان كما شمل الوفد ممثلين لـ 20 شركة فرنسية.

وسيصل فالس يوم الاثنين الرياض لبحث مسائل الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب على خلفية ازدياد العنف والأعمال الإرهابية في المنطقة بسبب تزايد أنشطة التنظيمات الإرهابية على غرار "داعش".

علاوة على ذلك، سيلقي فالس كلمة أمام المؤتمر الاقتصادي الفرنسي السعودي بمشاركة 200 شركة فيما توقعت مصادر فرنسية "إعلانات هامة" بهذه المناسبة دون أن تدلي بمعلومات تفصيلية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون