ناشطون يرصدون صاروخين مجنحين متجهين نحو مواقع "داعش" في سوريا (فيديو)

أخبار العالم العربي

ناشطون يرصدون صاروخين مجنحين متجهين نحو مواقع ناشطون يرصدون صاروخين مجنحين متجهين نحو مواقع "داعش" في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2dh

نشر ناشطون أكراد على موقع "يوتيوب" الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول فيديو يظهر فيه صاروخين مجنحين يطيران بسرعة خارقة فوق أراضي تابعة لإقليم كردستان العراق متجهين نحو الأراضي السورية.

ويعتقد أن هذين الصاروخين هما من مجموعة الصواريخ المجنحة التي أطلقتها سفن حربية روسية تابعة لأسطول بحر قزوين نحو مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكتب دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي تعليقا على قصف مواقع "داعش" من بحر قزوين، في حسابه على موقع "تويتر" الخميس، "هدية لداعش لحفر القبور".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد كشف عن أن سفنا روسية قصفت صباح الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول مواقع "داعش" في سوريا من بحر قزوين، حيث أطلقت تلك السفن 26 صاروخا عالي الدقة قطعت مسافة 1500 كلم.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات استهدفت منشآت تابعة لـ"داعش" في الأراضي السورية، بما في ذلك ورش لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومخازن للذخيرة ومخازن أسلحة ووقود وقواعد تدريب.

بدورها ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن المواقع التي أصابتها الصواريخ الروسية تقع في ريف الرقة وإدلب وحلب، واعتبرت الهيئة أن الغارات الروسية تساهم في تقييد قدرات الإرهابيين على التحرك ومنعهم من تدبير هجمات إرهابية دموية.

المصدر: نوفوستي

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس