الخارجية الروسية: مستعدون للاتصال بقيادات "الجيش السوري الحر"

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: مستعدون للاتصال بقيادات وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2c9

عبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر عنها يوم الاربعاء 7 اكتوبر/تشرين الاول عن استعداد موسكو لإقامة اتصال بقيادات ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر" لإشراكه في تسوية الأزمة السورية.

وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية: "سوف تعمل وزارة الخارجية وبتكليف من الرئيس الروسي على إبلاغ الشركاء في الدول التي هي على اتصال بـ"الجيش السوري الحر"، باستعداد الجانب الروسي لإطلاق قنوات اتصال مع قيادات هذا التشكيل، بهدف بحث إمكانية انضمامه الى العمل في اتجاه خلق الظروف اللازمة لانطلاق التسوية السياسية للأزمة السورية عبر المفاوضات بين الحكومة والمعارضة الوطنية.

وأضافت: " تماشيا مع الموقف الذي عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين، فإن الجانب الروسي مستعد عبر قنوات وزارة الدفاع للعمل على توحيد جهود الجيش العربي السوري و"الجيش الحر" على مسار مكافحة "الدولة الإسلامية" وغيرها من التنظيمات الإرهابية، في إطار التنسيق مع سير الغارات الجوية الروسية".

وأشارت زاخاروفا كذلك الى أن وزارة الخارجية الروسية سوف تواصل الاتصالات مع جميع أطياف المعارضة السورية، بما يخدم حشدها على هذه الأرضية، أرضية التسوية عبر المفاوضات.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية