واشنطن تفرض عقوبات على 3 مواطنين روس بشبهة الإرهاب

أخبار روسيا

واشنطن تفرض عقوبات على 3 مواطنين روس بشبهة الإرهابزاوربيك غوتشايف وأحمد تشاتايف وإسلام أتابييف (من يمين الصورة إلى اليسار)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h28e

فرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد 3 مواطنين روس يشتبه بضلوعهم في أنشطة إرهابية، حسبما ذكرت وزارة المالية الأمريكية الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول.

وطالت العقوبات الأمريكية كلا من إسلام أتابييف الملقب بـ"الشيشاني" و"أبو جهاد" وكذلك أحمد تشاتايف وزاوربيك غوتشايف (المعروف باسم عبد العزيز).

وقال مصدر في الوزارة في حديث مع وكالة "تاس" الروسية إن هذه الخطوة تعتبر "جزء من جهود أوسع ترمي إلى مكافحة التطرف العنيف". وأوضح أن واشنطن تبذل جهودا من هذا النوع "في كافة أنحاء العالم" ولا تستهدف روسيا بالذات.

وبحسب معطيات وزارة المالية الأمريكية، فإن إسلام أتابييف هو نائب للقيادي في تنظيم "داعش" تارخان باتيراشفيلي المعروف باسم "عمر الشيشاني".

ويتولى أتابييف دعاية التنظيم باللغة الروسية. وتم تعيينه حاكما لمدينة الدانا بريف إدلب في أكتوبر/تشرين الأول عام 2013. كما يقوم أتابييف بتجنيد أطفال سوريين في صفوف "داعش".

أما أحمد تشاتايف، فيترأس، بحسب الوزراة، "كتيبة اليرموك"، وهي وحدة تنتمي لتنظيم "داعش" وتشمل ذوي الأصول الشيشانية. كما تشير المالية الأمريكية إلى وجود صلة لتشاتايف بمجموعة المسلحين الذين خططوا لتنفيذ هجوم على مواقع في الولايات المتحدة وتركيا.

وتعتبر وزارة المالية الأمريكية زاوربيك غوتشايف عضوا في تنظيم "إمارة القوقاز"، وتم إدراجه في قائمة الشرطة الدولية "الإنتربول" بشبهة قيامه بتمويل أعمال إرهابية وتنسيق أعمال بالتنظيم في سوريا.

المصدر: وكالات روسية