المقاتلات الروسية نفذت 15 طلعة مستهدفة 10 مواقع للإرهابيين في سوريا

أخبار العالم العربي

المقاتلات الروسية نفذت 15 طلعة مستهدفة 10 مواقع للإرهابيين في سورياالمقاتلة الروسية سوخوي 30 في قاعدة اللاذقية الجوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h26y

استمرت المقاتلات الروسية يوم الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول بشن ضربات دقيقة على المواقع الخلفية للبنية التحتية ومراكز قيادية وتجمعات المعدات الحربية التابعة لتنظيم "داعش" في سوريا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن مقاتلات "سو-34 ، وسو- 24 إم ، وسو-25 قامت ظهرا بـ15 طلعة من مطار حميميم وقصفت 10 مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" الارهابي.

وقال إن الطائرة القاذفة سو-34 دمرت مقرا ومركز قيادة لمسلحي "داعش" في ضاحيتي دير حافر والباب بريف حلب، وإن الضربات المباشرة أدت الى تدمير مبان كان يختبئ فيها قادة ميدانيين من التنظيم الإرهابي.

وأضاف أن الغارات أسفرت كذلك عن تدمير نحو 20 دبابة متوسطة "تي-55" التي استولى عليها المسلحون من الجيش السوري، وهو ما أدى بدوره نتيجة انفجار ذخائرها ووقودها الى اندلاع حرائق في المكان.

وفي شرق ريف حمص، ليس بعيدا عن مدينة تدمر، شنت طائرتان هجوميتان من طراز "سو-25إم" وطائرة قاذفة من طراز "سو-24" ضربات على منطقتين تتمركز فيهما معدات لـ"داعش".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن المقاتلات دمرت ليلة الاثنين في منطقة أحراش قرب مدينة إدلب نحو 30 وحدة من العربات والمعدات المدرعة، بما في ذلك دبابات.

وأعاد ممثل الوزارة الى الاذهان في حديث مع الصحفيين "أننا أطلعناكم على تسجيلات الفيديو لهذه الضربة خلال لقائنا السابق، وبغض النظر عن أن الصور التي تعطيها طائرة بلا طيار مفهومة للخبراء فقط، إلا أننا نملك معطيات استطلاعية لا يمكن الطعن بها، بما فيها اتصالات مسلحين فيما بينهم في تلك المنطقة، تؤكد تدمير وإبطال الآليات العسكرية للإرهابيين".

وفي منطقة تدمر بريف حمص هاجمت طائرات "سو-24إم" مواقع مدفعية تابعة لإحدى مجموعات "داعش" ودمرت ثلاثة منصات صاروخية ومستودع ذخائر ميدانيا.

كما شنت طائرات "سو-25" الهجومية في نفس المنطقة هجوما على موقع تجمعات معدات هندسية للمسلحين انتزعوها من الجيش السوري سابقا مما أدى الى تدميرها.

وشنت قاذفات سلاح الجو الروسي في ضواحي تدمر غارة على مستودعين للذخائر تابعين للإرهابيين، كان أحدهما واقعا في معمل ملح، حيث قال ممثل وزارة الدفاع الروسية إن "المستودعين دمرا بالكامل نتيجة إصابة مباشرة من قنابل موجهة"، كما أكدت معطيات الاستطلاع.

في غضون ذلك شنت 4 طائرات "سو-25" غارات على نقطتي سيطرة واتصالات للإرهابيين واقعتين في جبل بترا، وكذلك مقر لمسلحي "داعش" في جبال بريف دمشق، مما أسفر عن تدميرها بالقنابل الموجهة.

وأكد ممثل الوزارة أن مقاتلات سلاح الجو الروسي ستواصل القيام باستطلاعات جوية على مدار الساعة وتحديد الأهداف وتدميرها.

المصدر: وكالات روسية