العراق.. القوات الأمنية تتقدم في عدد من المحافظات وتكبد "داعش" خسائر فادحة

أخبار العالم العربي

العراق.. القوات الأمنية تتقدم في عدد من المحافظات وتكبد القوات العراقية تلحق خسائر بصفوف "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h23d

تمكنت القوات الأمنية العراقية الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول من إلحاق خسائر فادحة بصفوف تنظيم "داعش"، خلال عملياتها العسكرية في عدد من المحافظات بهدف إخلائها من مسلحي التنظيم.

وتمكنت القوات الأمنية، في محافظة الأنبار، من إحباط محاولات تقدم عناصر "داعش" في محور مجسر البوعيثة ومحور الطريق السريع باتجاه البوفراج ومحور الجرايشي، وقتلت 15 إرهابيا ودمرت سيارتين تحملان رشاشتين، كما اكتشفت 4 أوكار للإرهابيين وقادمرتها، وواصلت مفارز الجهد الهندسي معالجة العبوات الناسفة قرب الملعب الأولمبي وتقدمت نحو أهدافها المرسومة هناك، في حين عالج جهاز مكافحة الإرهاب خلال تقدمه في المحور الغربي 17 عبوة ناسفة.

القوات الأمنية تتقدم نحو منطقة الملعب بالرمادي

أما في قاطع قيادة عمليات بغداد، فقد واصلت القطعات العسكرية عملية "فجر الكرمة"، وقتلت إرهابيين اثنين وتدمير 3 سيارات بمن فيها كانت تحمل رشاشات أحادية، ونفذت قوة أخرى في مناطق مختلفة من شمال العاصمة وضواحيها عملية وفق المادة 4 من قانون الإرهاب، أسفرت عن اعتقال 3 مطلوبين وقتل 11 إرهابيا وإصابة 6 آخرين وتدمير سيارتين تحملان رشاشتين أحاديتين كما دمرت 8 سيارات مفخخة.

وفي قاطع قيادة عمليات الجزيرة، قصفت مدفعية القيادة منطقة المسرية ما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا وجرح 8 آخرين وتدمير مفرزة هاون بالكامل وحرق 3 سيارات مختلفة.

  في غضون ذلك قام طيران التحالف الدولي بتوجيه ضربة جوية بالقرب من جسر الدولاب، أسفرت عن تدمير سيارة تابعة للتنظيم وقتل 7 إرهابيين وجرح 2 آخرين.

الوحدات العسكرية العراقية تضيق الخناق على مسلحي داعش

وفي قاطع قيادة عمليات دجلة، نفذت القوات الأمنية عملية في البساتين الكائنة بين قريتي الحساوية و ضباب أسفرت عن تحرير مخطوفين اثنين.

من جهتها نفذت القوة الجوية العراقية ضربات جوية على رتل مكون من 6 سيارات مصفحة ومفخخة في قرية "الكصريات"، أسفرت عن تدمير الرتل بالكامل.

فيما نفذ طيران التحالف الدولي 15 غارة على مختلف قواطع العمليات أدت إلى مقتل أعداد من الإرهابيين وتدمير 10 مواقع وعتاد للتنظيم.

المصدر: RT