كوكا كولا وماكدونالدز تطالبان بلاتر بالاستقالة فورا

الرياضة

كوكا كولا وماكدونالدز تطالبان بلاتر بالاستقالة فوراسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h20x

طلبت كوكا كولا وماكدونالدز وهما من الشركات الكبيرة الراعية لأنشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة 2 سبتمبر/أيلول من السويسري جوزيف بلاتر الاستقالة فورا.

وقالت الشركة كوكا كولا في بيان: "من أجل مصلحة اللعبة، تطلب كوكا كولا من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر أن يستقيل فورا للبدء جديا بإصلاح حقيقي وقابل للاستمرار".

وأضافت: "الفيفا بحاجة إلى إصلاح شامل وعاجل وهذا الأمر لايحصل إلا من خلال مقاربة حقيقية ومستقلة".

من جانبها، قالت ماكدونالدز: "أحداث الأسابيع الأخيرة استمرت في تشويه سمعة الفيفا وتقليص ثقة الجمهور في قيادته".

ورد ريتشارد كولن، محامي رئيس الفيفا المستقيل على شركة كوكا كولا قائلا: "رغم دعوة كوكا كولا، بلاتر لن يستقيل" وأضاف "إذا كانت كوكا كولا راعيا كبيرا للفيفا، فإن بلاتر ورغم احترامه الكبير، هو غير موافق على موقفها، ولن يستقيل".

وكان كولن أعلن في وقت سابق خلال الأسبوع المنصرم في بيان أن بلاتر باق في منصبه رئيسا للفيفا ولن يتركه قبل انتخابات شباط/فبراير المقبل بعد استجوابه للاشتباه به من قبل القضاء السويسري في عملية دفع غير مشروع لمبلغ 2 مليون فرنك سويسري للفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، واتهامه بـ"سوء الإدارة والائتمان".

 وأضاف: "توجه الرئيس بلاتر الاثنين 28 سبتمبر/أيلول إلى العاملين في الفيفا وقال لهم بأنه يتعاون مع السلطات السويسرية مؤكدا مرة أخرى أنه لم يقم بأي شيء غير لائق وغير قانوني وأنه باق رئيسا للفيفا".

وكان بلاتر الذي يرأس الفيفا منذ 1998، أعلن في الـ2 من يونيو/ حزيران بعد 4 أيام من إعادة انتخابه لولاية خامسة مدتها 4 سنوات، أنه سيترك منصبه خلال مؤتمر الفيفا الذي حدد في الـ26 من فبراير/شباط عام 2016 لانتخاب رئيس جديد.

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا