محامون : بلاتر سيبقى رئيسا للفيفا ومدفوعات بلاتيني "أتعاب قانونية"

الرياضة

محامون : بلاتر سيبقى رئيسا للفيفا ومدفوعات بلاتيني سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1n5

قال محامون إن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي يخضع لتحقيق جنائي من قبل السلطات السويسرية يخطط للبقاء في منصبه حتى فبراير/ شباط.

وكان بلاتر قد أبغ الموظفين في الاتحاد الدولي الاثنين 28 سبتمبر/أيلول بأنه لم يرتكب أي مخالفة ولم يفعل أي شيء غير قانوني.

كما دافع محامو بلاتر - السويسري لورينز ايرني والأمريكي ريتشارد كولن في بيان أرسل بالبريد الالكتروني عن مدفوعات قام بها الفيفا ومقره زوريخ إلى ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ووصفت بأنها "أتعاب قانونية" للاعب الفرنسي السابق عن عمله كمستشار.

في المقابل، قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) الاثنين 28 سبتمبر/أيلول إنه عرض مساعدة لجنة القيم بالفيفا في حل أي أمور متعلقة بحصوله على مليوني فرنك سويسري (2.1 مليون دولار) عام 2011 من الاتحاد الدولي للعبة.

ووصفت هذه الأموال التي يقول الفرنسي بلاتيني إنها جزء من أجره عن عمل قام به للفيفا- بأنها "مدفوعات غير قانونية" من قبل الادعاء السويسري الجمعة 25 سبتمبر/أيلول عندما أعلن أنه سيبدأ تحقيقا جنائيا مع سيب بلاتر رئيس الفيفا.

المصدر: رويترز

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس