ما هي الألعاب الإلكترونية الأكثر منفعة لمخ الإنسان؟

الصحة

ما هي الألعاب الإلكترونية الأكثر منفعة لمخ الإنسان؟ألعاب شوتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1z8

بينت معالجة عمل مخ عشاق الألعاب الالكترونية على مدى أعوام أن ألعاب الضرب والتدمير (شوتر) وليس الألغاز وألعاب الذكاء تحفظ نشاط الجهاز العصبي.

وأعلن الباحث شون غرين من جامعة ولاية ويسكونسن الأمريكية أن الألعاب الإلكترونية العصرية تعد ظاهرة معقدة جدا إذ يتجسد فيها الكثير من المبادئ التي يراها علماء النفس والأعصاب هامة لظهور تغيرات إيجابية في تصرف الإنسان وزيادة مرونة مخه وقدراته المعرفية عموما. وتعتبر الألعاب أداة أكثر فاعلية من مجرد اكتساب المعرفة اكتسابا سلبياً.

إلا أن غرين وزميله هارون زايتز في جامعة كاليفورنيا توصلا إلى استنتاج مفاده أن ليس كل الألعاب الالكترونية يؤثر في تطوير عمل المخ وليست كلها تساعد على تطوير العقل. فألعاب القمار الإلكترونية وألعاب "الحفرة الرملية" والألعاب العارضة مثل لعبة " Hearstone " على سبيل المثال لا تؤثر إيجابا في عمل دماغ اللاعبين.

ومن جهة أخرى اتضح إن ألعاب الضرب والتدمير ( شوتر) تحسن كثيراً القدرات العقلية للاعبين بها. وقال شون غرين إن هذا الأمر يتعلق بالتركيز الفائق على التفاصيل وتسريع عملية معالجة المعلومات في مخ اللاعب وعدد من الوظائف المعرفية الأخرى بما في ذلك تطوير التفكير المجرد والخيال.

المصدر: "رامبلر"