جنرال موتورز تبدأ تجربة سياراتها الذاتية القيادة عام 2016

عالم السيارات

جنرال موتورز تبدأ تجربة سياراتها الذاتية القيادة عام 2016شيفروليه فولت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1yh

ستبدأ شركة "جنرال موتورز" في نهاية عام 2016 بتجربة السيارات المزودة بسائق آلي (الذاتية القيادة). وستصنع هذه السيارات على منصة "Chevrolet Volt".

 وتجدر الإشارة إلى أن شركة "فورد" كانت قد بدأت تجربة سياراتها الهجينة الذاتية القيادة التي تحصل على منصة " Fusion " في نهاية عام 2013. وتحاول إطلاق أول سيارة لها من هذا النوع عام 2025.

أما في ما يتعلق بشركة "جنرال موتورز" فإنها ستجري تجاربها في مركز "وارن" التقني في ولاية ميشيغان الأمريكية حيث يركب موظفو المركز سيارة يتحكم بها برنامج آلي خاص محدد فيه المسار والمحطة التي يقصد الوصول إليها، وذلك في داخل المركز نفسه.

وقال المتحدث باسم الشركة إن تلك المختبرات المتحركة ستساعد الخبراء على الحصول على خبرة كافية وستسرّع عملية دراسة الإمكانات التقنية للسيارات الذاتية القيادة كليا.

يذكر أن شركة "جنرال موتورز" سبق لها أن أطلقت عام 2013 منظومة القيادة شبه الآلية "Super Cruise" التي ستزود بها عام 2017  سيارة سيدان "كاديلاك سي تي 6".

وستمكن المنظومة السيارة من التحكم بالمقود والحفاظ على استقرار السير داخل صف واحد في الطريق، والتحكم كذلك بنظام الفرملة بنفسها، كما تظهر المنظومة كل المعلومات عن الأوضاع المحيطة بالسيارة عبر جهاز الملاحة "جي بي أس" ومستشعرات الموجات فوق الصوتية، وكاميرات الفيديو، والرادارات.

المصدر: فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون