البحرين تطرد القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها وتسحب سفيرها من طهران

أخبار العالم العربي

البحرين تطرد القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها وتسحب سفيرها من طهرانالبحرين تستدعي سفيرها لدى إيران وتمهل القائم بأعمال السفارة الإيرانية 3 أيام للمغادرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1wc

قررت مملكة البحرين سحب سفيرها من إيران واعتبار السيد محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة إيران لديها شخصا غير مرغوب فيه وأمهلته 72 ساعة لمغادرة المملكة.

جاء في بيان لوزارة خارجية المملكة الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول،: "في ظل  استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها من أجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها، قررت الوزارة سحب سفيرها من إيران السيد راشد سعد الدوسري واعتبار القائم بأعمال السفارة الإيرانية شخصا غير مرغوب فيه، وعليه المغادرة خلال 3 أيام".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى "الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين".

وأعلنت البحرين أمس الأربعاء الكشف عن مخبأ للأسلحة واعتقال عدد غير محدد من المشتبه بهم لهم ارتباطات في العراق وإيران، حسب ما أفادت وزارة الداخلية في بيان صدر، ليلة الخميس.

وقالت الوزارة في البيان: "تم كشف مخبأ للمتفجرات تحت الأرض داخل منزل في قرية "النويدرات" جنوب العاصمة المنامة".

وذكرت الوزارة أن الجهات المعنية ضبطت 1.5 طنا من المواد المتفجرة من ضمنها مادة سي 4 إضافة إلى مواد كيماوية وعدد من العبوات الناسفة الجاهزة للاستخدام وأسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية وكمية من الذخائر الحية والأجهزة اللاسلكية.

المصدر: وكالات

مباشر من فلوريدا.. SpaceX الأمريكية تفاجئ العالم تُرسل لأول مرة صاروخا ومركبة للفضاء استعملا من قبل