العبادي: سنرحب بضرب روسيا لمواقع "داعش" في العراق حال حصوله

أخبار العالم العربي

العبادي: سنرحب بضرب روسيا لمواقع حيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1vm

أكد رئيس وزراء العراق حيدر العبادي الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول أن العراق سيرحب بضربات جوية حال وجهتها روسيا لتنظيم "داعش" في العراق.

وقال العبادي في حوار مع تلفزيون "فرانس 24" الفرنسي إنه لم يناقش مع روسيا توجيه ضربات جوية لـ "داعش" في بلاده حتى الآن، لكنه ذكر أن ذلك محتمل وبغداد ستدرس مثل هذا العرض إذا قدم إليها وسترحب به.

وأشار إلى أن بغداد تتلقى قدرا كبيرا جدا من المعلومات من سوريا ومن روسيا أيضا بشأن تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي وقت سابق أعلن مكتب العبادي ترحيب العراق بالتنسيق الروسي للقضاء على الإرهاب، مؤكدا أن الغارات الروسية في سوريا "عامل سريع" للقضاء على تنظيم "داعش" في العراق.

ونقل سعد الحديثي المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء في تصريح صحفي الخميس "ترحيب العراق بالتنسيق الروسي للقضاء على الإرهاب في سوريا"، مشيرا إلى أن عناصر "داعش" يدخلون إلى العراق عبر الأراضي السورية.

ولفت الحديثي مجددا إلى تأكيدات الحكومة العراقية على "إيجاد الحل السياسي في سوريا لإنهاء الخراب والاضطرابات على أراضيها، وما نجم عنه من بروز لتنظيمات إرهابية يعاني العراق منها حتى اللحظة".

ورأى أن "أي خطوة دولية تسهم في القضاء على التنظيمات ( الإرهابية) في سوريا، ستكون عاملا سريعا في صالح العراق، وتحقيق النصر على داعش"، في إشارة إلى تحركات روسيا الأخيرة.

وبحسب الحديثي فإن العراق يطالب المجتمع الدولي والدول الإقليمية، بضرورة مكافحة التطرف الفكري، الذي يعتبر البيئة الخصبة لاستقطاب الإرهابيين، وتجفيف منابعهم ومصادر تمويلهم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية