دوري الأبطال.. الملكي لتناسي خيبته المحلية وسان جيرمان لمواصلة الانتصارات (فيديو)

الرياضة

دوري الأبطال.. الملكي لتناسي خيبته المحلية وسان جيرمان لمواصلة الانتصارات (فيديو)ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1pe

يحل ريال مدريد الاسباني ضيفا ثقيلا على مالمو السويدي في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء 30 سبتمبر /أيلول .

ففي المجموعة الأولى وعلى ملعب "مالمو نيو ستاديوم" من المتوقع أن يتمكن ريال مدريد الاسباني، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة 10 من الخروج بفوزه الثاني على حساب مضيفه مالمو السويدي، وذلك بعدما استهل مشواره بفوز كاسح على شاختار دانييتسك الأوكراني 4-0 بفضل ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتحظى المباراة الأولى لريال مع مضيفه السويدي، أهمية بالنسبة لرونالدو الذي ، وعلى غير عادته، فشل بهز الشباك في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري لفريق المدرب رافايل بينيتيز، وهو يأمل بالتالي تجديد الموعد مع الشباك من أجل الاقتراب أو تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه راوول غونزاليس، أفضل هداف في تاريخ "لوس ميرينغيس" برصيد 323 هدفا، إذ يتخلف عن الأخير بفارق هدفين فقط.

كما يستهدف النجم البرتغالي استغلال إصابة نجم برشلونة ليونيل ميسي لتوسيع فارق الأهداف بينهما، إذ يحتل رونالدو المركز الأول على قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة برصيد 80 هدفا، يليه ميسي بـ77 هدف.

وسيغيب ميسي عن صفوف برشلونة لفترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع، بعد إصابته بتمزق في أوتار الركبة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام لاس بالماس في الدوري المحلي.

ومن المتوقع أن يتواصل غياب النجم الويلزي غاريث بايل عن النادي الملكي الذي يتحضر لموقعة الدربي مع جاره أتلتيكو مدريد الأحد القادم في الدوري.

على الجانب الآخر، يتطلع مالمو لإحداث مفاجئة مدوية ومباغتة فريق المدرب رافاييل بينيتيز من أجل تجاوز عثرة المرحلة الأولى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بسقوطه بثنائية نظيفة على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيكون التعادل نتيجة رائعة للفريق السويدي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق فاز في 13 من آخر 14 مباراة لعبها في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال وتعادل في واحدة.

شاختار دونيتسك – باريس سان جيرمان

وفي المجموعة ذاتها، يسعى باريس سان جرمان الفرنسي إلى تأكيد الفوز الذي حققه في المباراة الأولى أمام مالمو 2-0 وذلك عندما يزور شاختار دانييتسك المهجر إلى ملعب " أرينا لفيف" بسبب الأوضاع الأمنية السيئة شرق البلاد.

ويدخل فريق المدرب لوران بلان إلى المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد ابتعاده في صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه إثر فوزه الكبير على نانت 4-1 .

وعلى غرار رونالدو، ستكون المباراة مهمة جدا بالنسبة لنجم سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، إذ أنه على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي والمسجل باسم البرتغالي بدرو باوليتا 109 أهداف.

المصدر: RT+ أ ف ب