دوري الأبطال.. زينيت في مواجهة جينت وتشيلسي في ضيافة بورتو (صور)

الرياضة

دوري الأبطال.. زينيت في مواجهة جينت وتشيلسي في ضيافة بورتو (صور)البرازيلي هالك خلال تدريبات زينيت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1mw

يستقبل زينيت سان بطرسبورغ الروسي منافسه جينت البلجيكي الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون زينيت متصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوزه على فالنسيا 3-2 في الجولة الأولى من المسابقة مرشحا بقوة للفوز والخروج بنقاط المباراة كاملة أمام رابع الدوري البلجيكي.

وسيحاول زملاء الوحش البرازيلي هالك أن يوقفوا سلسلة الانتصارات التي حققها فريق جيني البلجيكي في آخر مباراتين من الدوري المحلي خاصة وأنها المباراة الرسمية الأولى التي تجمع الفريقين.

وستسعى كتيبة المدرب البرتغالي أندريه فياش لإسعاد جماهيرها والخروج من سلسلة النتائج السلبية إثر تعادلين أمام كل من سبارتاك موسكو2-2 وأمكار بيرم 1 -1.

وفي مباراة أخرى من المجموعة ذاتها يلتقي ليون الفرنسي مع فالنسيا الإسباني وكلاهما يعاني محليا. ويحتل النادي الفرنسي المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطه خلف نادي جينيت الذي يملك الرصيد نفسه لكنه يتفوق على ليون بفارق الأهداف، أما فالنسيا فيتذيل المجموعة من دون نقاط.

بورتو - تشيلسي

وضمن منافسات المجموعة السابعة يسعى تشيلسي الإنكليزي الجريح محليا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على فريقه السابق بورتو الثلاثاء 29 سبتمبر /أيلول والذي قاده إلى لقب المسابقة القارية عام 2004.

وكان الفريق اللندني استهل المسابقة بفوز صريح على ماكابي تل ابيب 4-0 في الجولة الأولى، لكنه يواجه امتحانا صعبا أمام فريقه السابق الخبير في المسابقات الأوروبية.

وخرج تشيلسي من عنق الزجاجة في مباراته الأخيرة محليا ضد نيوكاسل الذي تقدم عليه 2-0 حتى الدقيقة 79 قبل أن يكتفي بالتعادل معه 2-2.

ووصف مدرب تشيلسي أداء فريقه ضد نيوكاسل وتحديدا في الشوط الأول بأنه سيء للغاية ومنح تقييما للاعبيه بنقطة واحدة تحت الصفر.

ويستطيع مورينيو الاعتماد مجددا على مهاجمه المشاغب دييغو كوستا الموقوف محليا ثلاث مباريات لعراكه مع مدافعي أرسنال الفرنسي لوران كوسييلني والبرازيلي غابريال.

في المقابل يحوم الشك حول مشاركة الجناح الجزائري ياسين براهيمي في صفوف بورتو لأنه تعرض لإصابة في ركبته قبل أيام ولم يتدرب خلال نهاية الاسبوع.

ويواجه ماكابي تل أبيب ضيفه دينامو كييف الأوكراني ضمن مباريات الدور ذاته لحساب المجموعة السابعة.

بايرن ميونيخ - دينامو زغرب

وفي مباراة أخرى من المجموعة السادسة يواجه دينامو زغرب الكرواتي خطر التعرض لأول خسارة له بعد احتفاظه بسجله خاليا تماما من الهزائم على مدى 45 مباراة وذلك عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني في ملعب اليانز أرينا.

وكان الفريق البافاري فاز في مبارياته الست على ملعبه الموسم الماضي وسجل 22 هدفا بينها انتصاران ساحقان على شاختار دونيتسك الأوكراني 7-0 في الدور الثاني وعلى بورتو 6-1 في ربع النهائي.

ونجح بايرن ودينامو زغرب في الفوز في المباراة الأولى فتغلب الفريق الألماني على أولمبياكوس خارج ملعبه بثلاثية نظيفة، في حين ألحق النادي الكرواتي هزيمة لافتة بأرسنال 2-1.

ويتربع بايرن ميونيخ على صدارة الدوري الألماني بـ21 نقطة من سبعة انتصارات بفارق أربع نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند الثاني، ويعيش نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل أيامه إثر تسجيله سبعة أهداف في آخر مباراتين.

واعتبرمدرب دينامو زوران ماميتش بأن فريقه سيبذل قصارى جهوده لتحقيق نتيجة طيبة بقوله "من الطبيعي التفكير بأنه يمكن أن نخوض أفضل مباراة لنا ويخوض بايرن ميونيخ أسوأ مباراة له في الوقت ذاته".

وتابع "في الرياضة كل شيء يجوز، إذا نجحنا في تكرار عرضنا ضد أرسنال فإننا نملك فرصة الفوز".

أرسنال - أولمبياكوس

 في المقابل، لا بد لأرسنال من حصد نقاط مباراته الثلاث ضد ضيفه أولمبياكوس معتمدا على مهاجمه التشيلي ألكسيس سانشيز الذي أنهى صيامه عن التهديف منذ مطلع الموسم الحالي وسجل ثلاثية في مرمى ليستر سيتي ليقود فريقه إلى الفوز 5-2.

ولا يملك أرسنال الكثير من الخيارات في خط الهجوم إثر إيقاف الفرنسي جيرو الذي طرد في المباراة الماضية وإصابة ويلبيك، إلا أنه قد يعتمد على تيو والكوت كمهاجم وهمي بعد تألقه في المباريات السابقة.

من جهته يعاني أولمبياكوس متصدر الدوري بـ15 نقطة من خمسة انتصارات، من بعض الغيابات أهمها المغربي دا كوستا والصربي لوكا ميليفوجيفيتش.

المصدر:RT + وكالات