شركة أمريكية تسرح موظفيها بسبب هبوط أسعار النفط

مال وأعمال

شركة أمريكية تسرح موظفيها بسبب هبوط أسعار النفطشركة أمريكية تسرح موظفيها بسبب هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1fj

شرعت المجموعة الأمريكية للخدمات النفطية "هاليبرتون" بإلغاء ألفي وظيفة إضافية وقد تلغي وظائف أخرى لتخفيض النفقات بسبب تراجع أسعار النفط.

وقال المتحدث باسم الشركة: "أعلنا وللأسف لموظفينا أننا سنقلص مرة جديدة عدد موظفينا وخصوصا في أمريكا الشمالية بسبب الشروط الاقتصادية الراهنة"ـ وبهذا العدد، يرتفع إلى 16 ألفا عدد الوظائف التي ألغتها الشركة منذ عام 2014 ما يعادل 19% من موظفيها في العالم.

وتلقي مشكلة هبوط أسعار النفط بظلالها على الشركات العاملة في قطاع النفط، بعدما تراجعت أسعار الخام بنحو 60% منذ شهر يونيو/حزيران 2014، عندما بدأ الإنتاج العالمي المرتفع يصطدم بتباطؤ النمو الاقتصادي.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت أسواق النفط يوم الجمعة 25 سبتمبر/أيلول، إذ جرى تداول العقود الآجلة لمزيج "برنت" تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني عند 48.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:20 بتوقيت موسكو، منخفضا بنحو طفيف بمقدار 4 سنتات ما نسبته 0.08% عن سعره عند التسوية في الجلسة السابقة.

بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 19 سنتا ما نسبته 0.44% إلى 45.11 دولار للبرميل.

وعزا خبراء في السوق ارتفاع النفط خلال تعاملات يوم الجمعة للطلب الموسمي القوي في الصين، حيث تراجعت مخزونات الوقود المكرر في الصين بنسبة 7.82% مما ينبئ بطلب قوي، كما أن استئناف الصيد الساحلي واقتراب موسم الحصاد يعزز الطلب.

المصدر: وكالات