"غازبروم نفط" الروسية تزيد حجم إنتاجها النفطي من حقل بدرة العراقي

مال وأعمال

شركة "غازبروم نفط" الذراع النفطي لعملاق الغاز الروسي "غازبروم"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1e3

أعلنت شركة النفط الروسية "غازبروم نفط" أنها رفعت مستوى إنتاج النفط في حقل بدرة العراقي إلى 45 ألف برميل يوميا بعد بدء العمل في بئر نفطية سادسة في هذا الحقل.

وأدى بدء العمل في البئر الجديدة إلى زيادة إنتاج الخام بنحو 10 آلاف برميل من النفط يوميا، ليبلغ حجم الإنتاج للآبار الستة نحو 45 ألف برميل يوميا، وبذلك ارتفع مستوى إنتاج النفط منذ بداية عام 2015 في الحقل بمقدار 2.6 مرة.

وكانت الشركة رفعت إنتاج النفط في الحقل العراقي في شهر يوليو/تموز الماضي من 28 ألف برميل إلى 35 ألف برميل في اليوم.

ويقع حقل بدرة النفطي، في محافظة واسط شرق العراق، ووفقا للتقديرات الأولية، فإن الموارد النفطية لحقل بدرة العراقي، تقدر بــ 3 مليارات برميل من النفط، وتم تصميم مشروع تطوير البئر، لمدة 20 عاما مع إمكانية تمديد مدة العمل فيه لـ5 سنوات أخرى، وبدأ الإنتاج التجاري في حقل بدرة عام 2014.

وتقوم شركة "غازبروم نفط" الذراع النفطي لعملاق الغاز الروسي "غازبروم" بأعمال التنقيب والاستخراج في حقل بدرة مع شركاء من ائتلاف دولي "كونسورتيوم"، وتبلغ حصة الشركة الروسية فيه 30%، فيما تبلغ حصة شركة "كوغاز" الكورية 22.5%، في حين تملك الشركة الماليزية "بتروناس" 15%، والشركة التركية "تباو" 7.5%، وتشكل حصة الشركة الإيرانية "Oil Exploration Company" نسبة 25%، وتمتد فترة استثمار المشروع عشرين عاما مع إمكانية التمديد لخمس سنوات أخرى.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic