خماسية ليفاندوفسكي تقود البايرن لفوز تاريخي على فولسفبورغ (فيديو)

الرياضة

خماسية ليفاندوفسكي تقود البايرن لفوز تاريخي على فولسفبورغ (فيديو)البولندي روبرت ليفاندوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h19j

قاد البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز مثير على ضيفه فولفسبورغ 5-1 على إستاد "أليانز أرينا" في قمة الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم .

تقدم فولفسبورغ بهدف عن طريق الإيطالي دانييل كاليغيوري في الدقيقة الـ26، قبل أن ينجح البديل ليفاندوفسكي في تسجيل خماسية قياسية في تسع دقائق فقط في الدقائق (51 و52 و55 و57 و60) ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف ويتصدر قمة هدافي البوندسليغا وبفارق هدفين عن الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ .

وبهذا الانتصار الكبير انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني "مؤقتا" بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند والذي يواجه هوفنهايم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول في ختام الجولة فيما تجمد رصيد فولسفبورغ عند النقطة 11 ليصبح مهددا بفقدان المركز الثالث .

وكتب حساب رابطة الدوري الألماني على تويتر خلال سير اللقاء "هذه أسرع ثلاثية وأسرع خمسة أهداف متتالية".

أما باقي المباريات التي أقيمت بنفس المرحلة، فعلى الملعب الأولمبي في العاصمة برلين مني كولونيا بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه هرتا برلين بهدفين سجله البوسني وداد ايبيسيفيتش في الدقيقتين43 و90  ليمنح فريقه فوزه الثالث ونقطته العاشرة، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 10 نقاط أيضا.

وحقق هامبورغ فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه إينغولشتات بفضل هدف قاتل سجله النمساوي ميكايل غيرغوريتش في الدقيقة 87، رافعا رصيد فريقه إلى 10 نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف خلف شالكه وهرتا برلين وأمام كولنيا وإينغولشتات بالذات.

وألحق دارمشتات بضيفه فيردر بريمن هزيمته الثالثة بالفوز عليه بهدفين من ساندرو فاغنر في الدقيقتين31 من ركلة جزاء و84 ، مقابل هدف للأميركي ارون يوهانسون في الدقيقة 19.

المصدر: وكالات