بارتوميو: برشلونة لن يشارك في الحملة الانتخابية لاستقلال كتالونيا

الرياضة

بارتوميو: برشلونة لن يشارك في الحملة الانتخابية لاستقلال كتالونيارئيس نادي برشلونة الاسباني جوزيب ماريا بارتوميو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h18k

أكد رئيس نادي برشلونة جوسيبب ماريا بارتوميو الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول أن النادي لن يشارك في الحملة الانتخابية لاستقلال كتالونيا مشيرا إلى رغبته في الابتعاد عن الأمور السياسية.

وفي تصريحات تلفزيونية أدلى بها لقناة (+CANAL) الإسبانية، قال بارتوميو: "ببساطة النادي محايد .. لا نريد الانشغال بأمور السياسة".

وأضاف بارتوميو، الذي أعيد انتخابه في يوليو/ تموز الماضي رئيسا لفريق برشلونة لمدة 6 سنوات أمام لابورتا: "في حال استقلال إقليم كتالونيا، فإننا لن نستطيع اللعب في الدوري الإسباني"،

كما رفض التعليق على تهديدات وزير الرياضة الإسباني ميغيل كاردينا بحرمان البرسا من اللعب في الليغا حال الانفصال.

وصرح قائلا: "هناك أطراف معنية بالانتخابات، وأخرى للقتال على الأصوات، لكن نادي برشلونة سيكون محايدا".

وكان رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم، خافيير تيباس قد أكد أن برشلونة وإسبانيول لن يلعبا مجددا في الدوري الإسباني في حالة التصويت على استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

ويجرى التصويت على الاستقلال، يوم الأحد الـ27 من سبتمبر/أيلول الجاري، ومن المتوقع أن يصوت على الاستقلال بسبب الإجماع الكبير على هذه الفكرة لدى المجتمع الكتالوني.

وقال تيباس في مقابلة تلفزيونية: "القوانين الحالية في إسبانيا، تمنع مشاركة فرق من دولة أخرى في المسابقات المحلية، باستثناء أندورا.

وأضاف: "القانون واضح، الفرق الوحيدة التي بإمكانها المشاركة في المسابقات الإسبانية هي فرق أندورا".

 وصرح قائلا "إذا لم تعقد مفاوضات في هذا الشأن ستكون هناك "ليغا" من دون برشلونة وإسبانيول أو أي فريق آخر من كتالونيا، وهذا الأمر لا ينطبق فقط على كرة القدم، بل يشمل بقية الرياضات الأخرى ككرة اليد وكرة السلة".

المصدر: وكالات