أكثر من 50 قتيلا باليمن.. والسعودية تعترف بأسر 2 من جنودها

أخبار العالم العربي

أكثر من 50 قتيلا باليمن.. والسعودية تعترف بأسر 2 من جنودهابقايا البنايات المقصوفة في صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h178

لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم خلال غارات عنيفة لطيران التحالف على عدة مناطق في صنعاء وتعز، فيما اعترفت السعودية بأسر الحوثيين اثنين من جنودها.

واستهدف طيران التحالف مواقع ومنشآت يعتقد أنها تابعة للحوثيين في صنعاء من خلال سلسلة غارات على عدة مواقع جنوبا وشمالا.

 وقالت مصادر محلية إن التحالف استهدفت معسكر ضبوة التابع لقوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقا) وصالة أعراس جنوب العاصمة، وفندقا قريبا من جولة النصر شمال صنعاء.

مقتل 25 وإصابة العشرات في الحصبة

في سياق متصل، لقي نحو 25 شخصا حتفهم وأصيب العشرات، الاثنين، في حصيلة أولية لقصف طيران التحالف العربي مباني سكنية في منطقة الحصبة وسعوان وملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.

واستهدفت غارات جوية منزل أحد القيادات الموالية لجماعة الحوثي القريب من مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ومنزلين آخرين بالقرب منه فيما تضرر عدد كبير من المنازل المجاورة.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 25 جثة لأطفال ونساء ورجال منها 18 جثة من منزل واحد، والبقية من منازل ومحلات تجارية وسيارات في محيط المكان المستهدف.

صورة أرشيفية- قتلى القصف الجوية

مقتل 22 وإصابة 16 في محافظة الحجة

في غضون ذلك، قتل 22 مدنيا فيما جرح 16 آخرون جراء غارتين لطيران التحالف استهدفتا أمن الطرق بمنطقة ظهر أبوطير مديرية الشغادرة بمحافظة حجة .

ونقلا عن وكالة "سبأ" المسيطر عليها من قبل الحوثيين، فقد أوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بالمحافظة "أن التحالف تعمد قصف مركز أمن الطرق بضربة استباقية وما أن تجمع المواطنون لإنقاذ الضحايا حتى قصف طيران العدو المركز مرة ثانية" .

مقتل 27 حوثيا و 8 مدنيين في تعز

وفي تعز، قتل 27 مسلحا حوثيا في المعارك التي شهدتها جبهات القتال في المحافظة، فيما أصيب 31 بجروح متفاوتة الخطورة حسب مصادر في الجبهة الشعبية.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للسلطات الرسمية بمقتل 4 من عناصر الجبهة وجرح 41 آخرين.

إلى ذلك، قتل 8 مدنيين في قصف عشوائي للحوثيين على أحياء سكنية وجرح 12 آخرون من بينهم أطفال، وطال القصف أحياء المسبح وعصيفرة بالمحافظة.

وتواصل جماعة الحوثي فرض حصارها الخانق على جميع منافذ مدينة تعز وتمنع دخول الأدوية والمساعدات الغذائية. 

قتلى وجرحى من الجنود السعوديين في جيزان

على صعيد آخر، ذكرت وكالة" سبأ" اليمنية الحوثية، أن الجماعة قامت بإحباط محاولة تسلسل لجنود سعوديين مدعومين بعدد من الآليات العسكرية باتجاه موقع القمر ودار النصر بجيزان.

هذا وأكد مصدر عسكري بصعدة أن عددا من الجنود السعودين لقوا مصرعهم خلال مواجهات فيما دمرت دبابة وكاسحة ألغام وأكثر من عشر آليات عسكرية سعودية .

السعودية تعلن أسر اثنين من جنودها وفقدان 3

من جهة أخرى، أعلنت السعودية أسر 2 من جنودها من قبل جماعة الحوثيين، فيما لا يعرف مصير 3 آخرين.

وقال الناطق باسم التحالف العميد أحمد عسيري إن "لدينا أدلة تشير إلى أن الجنديين على قيد الحياة ومحتجزين رهائن لدى ميليشيا الحوثي".

 وأضاف أن "3 جنود آخرين في عداد المفقودين، ولا يعرف فيما إذا كانوا أحياء أو أسروا قرب الحدود".

واتهم الناطق باسم قوات التحالف أحمد عسيري الحوثيين بانتهاك معاهدات جنيف لأسرى الحرب عبر نشر صور للأسرى. وتابع "سنفعل كل ما بوسعنا لإيجادهم وإعادتهم إلى السعودية".

 وكانت قناة المسيرة المملوكة لجماعة الحوثي بثت الأربعاء الماضي مشهدا لرجل قالت إنه "جندي سعودي أسير"، وعرف الرجل عن نفسه باسم الرقيب ابراهيم حكمي من اللواء السعودي الأول المتمركز في منطقة جازان السعودية الحدودية مع اليمن، مؤكداً انه أسر مع عدد من رفاقه.

صورة أرشيفية للحوثيين

إصابة وافدين بمقذوفات "حوثية" سقطت على نجران السعودية 

أصيب وافدان إثر سقوط مقذوفات عسكرية أطلقها الحوثيون، الاثنين، على أحياء متفرقة وسط مدينة نجران السعودية.

وذكرت تقارير إخبارية سعودية أن "المقذوفات الصاروخية التي أطلقتها الميليشيات أسفرت عن إصابة وافدين، مؤكدة استخدام سلاح المدفعية في صد محاولات الانقلابيين التقدم نحو الحدود".

وكشفت التقارير أن المصابين يحملان الجنسية البنغالية بإصابات خفيفة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهما مستقرة.

وتشهد المناطق الحدودية اليمنية السعودية اشتباكات وقصفا مدفعيا متبادلا بين الجيش السعودي ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم.

المصدر: وكالات