موراي يصعد ببريطانيا إلى نهائي كأس ديفيز (فيديو)

الرياضة

موراي يصعد ببريطانيا إلى نهائي كأس ديفيز (فيديو)موراي تغلب في المباراة الأخيرة لنصف نهائي كأس ديفيز على الأسترالي توميتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h13a

تأهلت بريطانيا إلى نهائي كأس ديفيز للتنس للمرة الأولى منذ 37 عاما، بعد فوز أندي موراي على الأسترالي بيرنارد توميتش، الأحد 20 سبتمبر/أيلول، وتأهل الفريق البريطاني بنتيجة 3-1.

وفاز موراي المصنف ثالثا عالميا على توميتش بنتيجة 7-5 و6-2 و6-2، ولم يواجه بطل أولمبياد لندن صعوبة في اللقاء، باستثناء المجموعة الأولى عندما حوّل توميتش تأخره بنتيجة 5-2 إلى التعادل 5-5 قبل أن يفوز الأسكتلندي بشوطين متتاليين.

وكان موراي قد فاز مع شقيقه جيمي أمس السبت على الثنائي الأسترالي ليتون هيويت وسام غروث في مباراة الزوجي بنتيجة  4-6 و6-3 و6-4 و6-7 و6-4.

وقال موراي حينها "واصلنا صناعة الفرص وتماسكنا كما هو حال الإخوة معا، واستطعنا العودة في النتيجة بفضل قدرتنا على إعادة الكرة".

أما جيمي الشقيق الأكبر والمتخصص في منافسات الزوجي فكشف أن الزوج البريطاني ارتكب بعض الأخطاء، إلا أنه واصل القتال واستطاع العودة في النتيجة. قائلا: "هي نتيجة جيدة للغاية وجاءت بعد مباراة صاخبة لكنها ساحرة".

وكان موراي قد فاز أيضا في مباراة الفردي الجمعة 18 سبتمبر/أيلول على ثاناسي كوكيناكيس 6-3 و6-0 و6-3.

وتنتظر بريطانيا الفاز في شق المربع الذهبي الآخر بين الأرجنتين وبلجيكا، حتى تعرف خصمها في النهائي.

 

Andy Murray takes Great Britain into the #Davis_Cup FinalMurray 3 - 0 #Bernard_Tomic (7-5, 6-3, 6-2)Playing with an intensity that might have even terrified the watching Lleyton Hewitt, Andy Murray dominated Australia's Bernard Tomic on Sunday to propel Great Britain's Davis Cup team into a first final since 1978.As a cussed, competitive boy who abhorred losing, Murray would throw Monopoly boards into the air just a few miles from this Glasgow arena, in his home town of Dunblane; that same will to win carried him to his 7-5, 6-3, 6-2 victory on this indoor hard court in the city.

Posted by GoalPress on Sunday, September 20, 2015

المصدر: "رويترز"