القوات الروسية تجري تدريبات في البحرين الأسود وقزوين وبمنطقة القطب الشمالي

أخبار روسيا

القوات الروسية تجري تدريبات في البحرين الأسود وقزوين وبمنطقة القطب الشماليصواريخ كاليبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0yp

تجري القوات البحرية الروسية تدريبات في البحرين الأسود وقزوين وبمنطقة القطب الشمالي. وقامت قوات أسطول الشمال الروسي باعتراض صواريخ مجنحة خلال تدريبات في بحر بارنتس بأقصى شمال روسيا.

وقال المتحدث باسم الأسطول الشمالي فاديم سيرغا الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، إن قوات الأسطول نجحت في تنفيذ هذه المهمة العملية الأكثر تعقيدا في التدريبات.

وأوضح سيرغا أن مقاتلات "ميغ-31" اعترضت في المرحلة الأولى من التدريبات صواريخ استهدفت مجموعة من السفن، وذلك باستخدام صواريخ "ار-33" من نوع "جو - جو".

وفي المرحلة الثانية، اعترضت منظومتا صواريخ "كينجال" و"أوراغان" من متن سفينتي "اللواء كولاكوف" و"الأميرال أوشاكوف" صواريخ مجنحة أطلقت من الساحل.

وأوضح سيرغا أن أكثر من 40 سفينة وغواصة وطائرات تابعة للأسطول الشمالي تشارك في التدريبات التي بدأت بمنطقة القطب الشمالي في 14 سبتمبر/أيلول الحالي.

تدريبات مضادة للغواصات في البحر الأسود

وفي البحر الأسود جنوبي روسيا شاركت أحدث غواصة روسية أطلق عليها اسم "نوفوروسييسك" لأول مرة في مناورات للقوات المضادة للغواصات لأسطول البحر الأسود.

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي للأسطول الروسي في البحر الأسود إلى أن الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينتا "بوفورينو" و"سوزداليتس" الصغيرتان تشارك في المناورات المذكورة وستتدرب بالتعاون مع طيران الأسطول على البحث عن غواصة وضربها باستخدام طوربيد وقنابل مضادة للغواصات.

سفينتا أسطول بحر قزوين تصيبان هدفا بحريا بضربة صاروخية أثناء مناورات "المركز – 2015" 

أفاد آمر إدارة التدريبات القتالية التابعة للأسطول البحري الروسي اللواء البحري فيكتور كوتشيمازوف بأن سفينتين صغيرتين صاروخيتين لأسطول بحر قزوين، - "غراد سفيياجسك" و"فيليكي أوستيوغ" نفذتا رمايات صاروخية على هدف بحري في إطار مناورات "المركز – 2015".

وقال كوتشيمازوف إن السفينتين تمكنتا بنجاح من تدمير الهدف عن طريق تنفيذ رماية صاروخية مشتركة باستخدام أنظمة صواريخ في منطقة معينة لمياه بحر قزوين.

وأشار اللواء البحري إلى أن 15 سفينة حربية وسفينة التأمين كانت في منطقة الرمايات الصاروخية.

يذكر أن المناورات العسكرية "المركز – 2015" تعد الأكبر في روسيا هذا العام. ويشارك فيها 95 ألف عسكري و7000 قطعة من المعدات والاسلحة و170 طائرة و20 سفينة.

ومن المتوقع أن تستمر المناورات حتى الـ20 من الشهر الحالي.

المصدر: وكالات