الأمم المتحدة: مقتل 8 آلاف في النزاع بشرق أوكرانيا

أخبار العالم

الأمم المتحدة: مقتل 8 آلاف في النزاع بشرق أوكرانيامقاطعة دونيتسك.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0y7

أعلنت الأمم المتحدة أن حوالي 8 آلاف شخص قتلوا نتيجة النزاع في شرق أوكرانيا منذ اندلاعه في بداية عام 2014 الماضي.

وقال كريستوف هاينس المقرر الأممي الخاص لشؤون الإعدامات خارج نطاق القانون الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، إن "ثمانية آلاف شخص قتلوا، ومعظم هؤلاء الأشخاص مدنيون، حسب بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

واتهم هاينس كلا جانبي النزاع الأوكراني بقصف المدنيين، قائلا إن هناك مناطق يوجد فيها كثير من المدنيين تتعرض للقصف من كلا الجانبين. وأضاف أن كلا الجانبين ينشران أسلحة ومعدات عسكرية في مناطق يسكن فيها مدنيون.

هذا، وأشار تقرير صادر عن الأمم المتحدة في 8 سبتمبر/أيلول إلى أن 7962 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 18 ألفا آخرون بجروح نتيجة النزاع في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

الكرملين: قمة باريس لـ"رباعية النورماندي" ستركز على تنفيذ "مينسك-2" بالكامل

من جهة أخرى أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف الجمعة أن قمة "رباعية النورماندي" في باريس مطلع الشهر المقبل ستركز على تنفيذ اتفاقات "مينسك-2" بالكامل، مشيرا إلى إمكانية تمديد فترة تنفيذ هذه الاتفاقات.

وأكد أن موسكو ستصر على تنفيذ "مينسك-2" في كافة الاتجاهات. واتهمت موسكو كييف أكثر من مرة بتقويض عملية تنفيذ اتفاقات مينسك.

وقال المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش إن الحكومة الأوكرانية تقوم حاليا بمحاكاة تنفيذ البنود السياسية لاتفاقات مينسك.

وأكد لوكاشيفيتش عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك، داعيا كييف إلى الحوار المباشر مع دونيتسك ولوغانسك.

المصدر: وكالات