روسيا تدعو إلى وقف القتال في اليمن والجلوس إلى طاولة المفاوضات

أخبار العالم العربي

روسيا تدعو إلى وقف القتال في اليمن والجلوس إلى طاولة المفاوضاتاثار القصف على أحياء بعض المناطق في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0w6

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخميس 17 أغسطس/آب أن موسكو تدعو طرفي الصراع في اليمن إلى وقف الأعمال القتالية والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وقالت زاخاروفا أثناء المؤتمر الصحفي بموسكو: "ندعو طرفي النزاع إلى إنهاء كافة أنواع الأعمال القتالية في البلاد، والتي لن تؤدي إلا إلى زيادة معاناة المدنيين، وإلى استئناف البحث عن حلول وتوافق وراء طاولة المفاوضات بمشاركة جميع القوى السياسية في البلاد بحل وسط السيد ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والذي ندعم جهوده بالتأكيد".

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن الأزمة الإنسانية الشديدة في اليمن الناجمة عن الأزمة السياسية العسكرية في البلاد لا يمكن معالجتها إلا بعد تسوية النزاع.

زاخاروفا: افتتاح قنصلية روسية عامة في الغردقة المصرية قريبا

في سياق آخر، ذكرت زاخاروفا أن موسكو تخطط لفتح قنصلية عامة في مدينة الغردقة المصرية في وقت قريب.

وقالت زاخاروفا إنه "تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع الجانب المصري بشأن افتتاح قنصلية روسية عامة في تلك المدينة، ويجري حاليا إكمال تنسيق الوزارات والمؤسسات حول المشروع وفق تكليف الحكومة الروسية".

وأضافت: "نعول على أن الوثائق الضرورية ستحال إلى الحكومة في أقرب وقت بالطريقة المقررة لتقدم وزارة الخارجية الروسية بعد ذلك على إجراءات تنظيمية خاصة بفتح مباشر لقنصلية عامة تابعة لها في الغردقة".

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية