موسكو تطالب بالإفراج عن الناقلة الروسية المحتجزة في طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0v6

طالبت وزارة الخارجية الروسية سلطات طرابلس بالإفراج عن الناقلة الروسية المحتجزة في العاصمة الليبية، مؤكدة أن احتجاز السفينة وطاقمها إجراء غير قانوني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول، "نعتبر احتجاز السفينة الروسية وطاقمها غير قانوني ونطالب السلطات في طرابلس بالإفراج عنهم فورا ودون أي شروط".

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية في وقت سابق الخميس عن بدء تحقيق بشأن تقارير أشارت مؤخرا إلى احتجاز ناقلة نفط روسية في طرابلس بليبيا.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي للجنة التحقيق الروسية يوم الجمعة 17 سبتمبر/أيلول، إن أجهزة التحقيق تجري حاليا تحقيقا بهذا الشأن وستتخذ بعد ذلك إجراءات قانونية.

وأفادت بعض وسائل الإعلام مؤخرا بأن الناقلة الروسية "ميخانيك تشيبوتاريوف" المسجلة في ميناء أستراخان الروسي، والتي وصلت إلى ليبيا قادمة من روستوف على الدون، احتجزت في طرابلس الخميس. كما احتجز 11 شخصا من أفراد الطاقم من مواطني روسيا.

وكان السفير الروسي في ليبيا إيفان مولوتكوف قال لوكالة "تاس" في وقت سابق إن السفارة الروسية تحاول التأكد من صحة المعلومات بشأن احتجاز ناقلة النفط القادمة من ميناء زوارة حاملة علم روسيا.

وذكرت وكالة "رويترز" سابقا أن السلطات الليبية احتجزت السفينة القادمة من زوارة الواقعة غرب العاصمة الليبية على بعد 60 كيلومترا من حدود ليبيا مع تونس بسبب "تهريبها للنفط".

المصدر: "تاس"