أكثر من 50% من الفرنسيين يؤيدون مشاركة بلادهم في عملية برية بسوريا

أخبار العالم

أكثر من 50% من الفرنسيين يؤيدون مشاركة بلادهم في عملية برية بسوريابرج إيفل في باريس (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0kj

قال المعهد الفرنسي للرأي العام إن أكثر من نصف الفرنسيين عبروا عن استعدادهم لتأييد فكرة اشتراك قوات بلادهم المسلحة في عملية برية دولية بسوريا لمجابهة تنظيم "داعش".

ونشرت صحيفة "جورنال دو ديمانش" دراسة أجراها المعهد حول مسألة "مشاركة فرنسا التحالف الدولي في عملية برية  ضد تنظيم "داعش" في سوريا" أجاب 56% من الذين استطلعت آراؤهم بالتأييد، فيما عارض 43% منهم هذه الخطوة وامتنع 1% عن إبداء الرأي.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن الغالبية وبنسبة 58% أيدوا "إمكانية تحقيق نصر عسكري" على داعش، فيما شكك 40% من المشاركين في الاستطلاع إمكانية هزيمة التنظيم بقوة السلاح، وامتنع 2% عن التصويت.

وفي نفس الوقت وحسب الدراسة، يعتقد أقل من نصف الفرنسيين من المستطلعة آراؤهم بنسبة 48% أن السيناريو العسكري هو الطريق الوحيدة للخروج من الأزمة السورية، فيما أيد 50% منهم مقولة أن الخيار العسكري "ربما لا يمثل الطريقة المثلى لحل النزاعات"، وامتنع 2% عن المشاركة في التصويت.

يذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعلن الاثنين ولأول مرة أن قوات بلاده الجوية ستبدأ في الأسبوع القادم طلعات جوية لمراقبة قواعد المتشددين، مشيرا إلى أن الحديث لا يدور حول تنفيذ ضربات جوية من بعد جمع المعلومات الاستخباراتية.

وأكد هولاند كذلك أن الجانب الفرنسي لا يخطط حاليا للقيام بعملية برية في سوريا.

وكانت فرنسا انضمت للعملية الجوية بقيادة الولايات المتحدة لقصف مواقع "داعش" في العراق، ومع ذلك وعلى عكس الولايات المتحدة امتنعت فرنسا عن اتخاذ أي إجراءات في سوريا.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون