داوود أوغلو: تركيا تحتاج حكومة من حزب واحد لمحاربة "الإرهاب"

أخبار العالم

داوود أوغلو: تركيا تحتاج حكومة من حزب واحد لمحاربة أحمد داوود أوغلو خلال مؤتمر حزبه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0j1

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو السبت 12 سبتمبر/ أيلول أن بلاده بحاجة لحكومة من حزب واحد لمحاربة "الإرهاب"، في الوقت الذي أعيد انتخابه رئيسا لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقال داوود أوغلو في المؤتمر الدوري الخامس للحزب في العاصمة التركية أنقرة: "لا بد من ضمان حكومة من حزب واحد لمحاربة كل من آفة الإرهاب والتحديات الاقتصادية".

وتستعد تركيا لانتخابات مبكرة في نوفمبر/تشرين الثاني في ظل تحديات أمنية حيث يخوض الجيش معارك ضد متمردي حزب العمال الكردستاني.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية فاز في ثلاثة انتخابات عامة حاسمة في 2002 و2007 و2011. ولكن الحزب خسر أغلبيته المطلقة في البرلمان للمرة الأولى منذ توليه الحكم خلال انتخابات يونيو/حزيران الماضي.

وأجرى داوود أوغلو محادثات مع أحزاب المعارضة دون التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية، الأمر الذي دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للدعوة إلى انتخابات مبكرة وأعطى داوود أوغلو تفويضا لتشكيل حكومة مؤقتة تضم شخصيات من أحزاب معارضة حتى إجراء انتخابات.

من جهة أخرى شهد المؤتمر، انتخاب أحمد داوود أوغلو للمرة الثانية، رئيسا للحزب وكذلك انتخاب أعضاء اللجنة المركزية للحزب، ولجنة القيادة المركزية، ولجنة الانضباط المركزية، والهيئة المركزية العامة لتحكيم الديموقراطية داخل الحزب.

ومن اللافت أن أردوغان لم يحضر المؤتمر، لكن ابنتيه إسراء وسمية، اللتين ازداد ظهورهما في مناسبات رسمية مؤخرا، جلستا في المقاعد الأمامية.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون