السيستاني يطالب "فرق الموت" بإطلاق سراح المختطفين الأتراك

أخبار العالم العربي

السيستاني يطالب المرجع الديني العراقي آية الله علي السيستاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ij

طالب المرجع الديني العراقي علي السيستاني السبت 12 سبتمبر/أيلول مجموعة مسلحة تطلق على نفسها "فرق الموت" بإطلاق سراح 18 عاملا تركيا مختطفين بحوزتهم، واصفا فعلتهم بـ"غير الأخلاقية".

وأصدر مكتب المرجع بيانا جاء فيه "إننا نؤكد أن التعرض لأولئك الأبرياء الذين لا دور لهم في أحداث المنطقة ومآسيها عمل غير أخلاقي، وعلى خلاف الضوابط الشرعية والقانونية، وهو مدان ومستنكر جدا".

وطالب البيان بـ "إطلاق سراح المختطفين، والكف عن هذه الممارسات التي تسيء لصورة الدين الإسلامي الحنيف"، داعيا الحكومة العراقية والقوى السياسية إلى "مساندة القوى الأمنية وعمل ما بوسعها لوضع حد لجميع الممارسات الخارجة على القانون التي تخل بالأمن والاستقرار في البلد".

ويأتي بيان السيستاني تعليقا على تسجيل مصور ظهر فيه المخطوفون وخلفهم 5 مسلحين يرتدون زيا أسود، وقد غطوا وجوههم وعيونهم، أمام لافتة زرقاء كتب عليها "لبيك يا حسين" و"فرق الموت".

يذكر أن مجهولون اقتادوا العمال الأتراك من ملعب قيد الإنشاء في منطقة الصدر بالعاصمة العراقية فجر يوم الـ2 من سبتمبر/أيلول، ورغم أن شرطة بغداد قامت بعملية بحث واسعة النطاق، إلا أنها لم تتمكن من تحديد مكان احتجاز الرهائن وملاحقة الخاطفين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية