النمسا تقرر مساعدة اللاجئين على سرعة الاندماج في المجتمع

أخبار العالم

النمسا تقرر مساعدة اللاجئين على سرعة الاندماج في المجتمعاللاجئون السوريون في طريقهم إلى ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ia

في ظل أزمة اللاجئين التي تجتاح العديد من دول العالم، قررت حكومة النمسا إنشاء صندوق "وعاء الاندماج" الذي خصصت له رأس مال قيمته 145 مليون يورو.

ويهدف الصندوق إلى تمويل المشاريع المختلفة لمساعدة اللاجئين الجدد على سرعة الاندماج في المجتمع.

ويتضمن برامج لتعليم أطفال اللاجئين اللغة الألمانية في المدارس ومناهج متخصصة لتعليم وتدريب المهاجرين على مزاولة المهن العملية المختلفة بالتعاون مع مكاتب وزارة العمل.

هذا وأوضحت التصريحات الصادرة عن دوائر الحكومة، السبت 12 سبتمبر/أيلول، أن اجتماع رئيس الوزراء المستشار فيرنر فايمن مع أعضاء الحكومة ناقش العديد من الأفكار والمقترحات لتسهيل دمج اللاجئين في المجتمع.

وأسفرت هذه المناقشات عن تخصيص مبلغ قيمته 70 مليون يورو، لبرامج تأهيل وتدريب اللاجئين في التخصصات المهنية والعملية المختلفة، يستفيد منها نحو 5 آلاف لاجئ، بالتعاون مع وزارة العمل.

كما خصصت الحكومة مبلغ 75 مليون يورو لتمويل برامج جديدة أخرى يمكن أن تستفيد منها جميع الوزارات بهدف دعم عملية اندماج اللاجئين في المجتمع، على أن يوافق عليها فريق ثلاثي يضم رئيس الوزراء ونائبه وزير الاقتصاد راينهولد ميتللينر ووزير المالية يورج شيلنج.

من جهة أخرى، قررت الحكومة إشراك الجيش للاستفادة من إمكانياته وقدراته التنظيمية في مساعدة اللاجئين، وحملته مسؤولية الجوانب التنظيمية واللوجيستية بالنسبة لنقل اللاجئين عقب دخولهم إلى الأراضي النمساوية.

المصدر: أ ش أ

فيسبوك 12مليون