بوتين يستضيف برلسكوني في القرم (فيديو)

أخبار روسيا

بوتين يستضيف برلسكوني في القرم  (فيديو)الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني في يالطا بالقرم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0hy

يستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت 12 سبتمبر/أيلول في القرم لليوم الثاني رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني الذي يقوم بزيارة خاصة لشبه الجزيرة الروسية.

وكان بوتين قد التقى برلسكوني في شبه جزيرة القرم أمس الجمعة ووضعا زهورا على النصب التذكاري المقام في مدينة سيفاستوبول تخليدا لذكرى الجنود الإيطاليين الذين سقطوا في حرب القرم من مملكة سردينيا.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن بوتين وبرلسكوني سيتابعان السبت برنامجا حافلا بعد يوم قاما فيه بزيارة بعض الأماكن المميزة في القرم.

وأشار بيسكوف إلى أن بوتين وبرلسكوني ناقشا خلال لقائهما العلاقات الروسية الإيطالية وقضايا دولية أخرى. 

وكان الرئيس الروسي قد أشار في وقت سابق إلى أنه تجمعه علاقة صداقة طيبة مع برلسكوني تعمقت خلال السنوات السابقة.

وقد التقى بوتين مع برلسكوني في مقاطعة ألتاي الروسية في نهاية يونيو/حزيران الماضي، كما اجتمعا قبل ذلك في 11 يونيو/حزيران خلال زيارة الرئيس الروسي إلى إيطاليا.

وتعتبر زيارة برلسكوني للقرم الأولى بعد انضمام شبه الجزيرة إلى روسيا في 18 مارس/آذار 2014، بموجب استفتاء شعبي لسكانها، والثانية له بعد أن زارها في وقت سابق عندما ترأست إيطاليا الاتحاد الأوروبي عام 2003.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة