مقتل 4 جنود و98 إرهابيا في اشتباكات بسيناء

أخبار العالم العربي

 مقتل 4 جنود و98 إرهابيا في اشتباكات بسيناء(أرشيف) انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركزا للشرطة في مدينة العريش المصرية في 12 أبريل/نيسان 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0hv

قتل أربعة جنود و98 إرهابيا الجمعة 11 سبتمبر/أيلول في اشتباكات بمحافظة شمال سيناء المصرية في عملية أمنية واسعة للجيش في المحافظة التي تنشط فيها جماعة "ولاية سيناء" الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري المصري في صفحته على "فيسبوك" إن الجنود قتلوا في انفجار خلال العملية التي يسميها الجيش "حق الشهيد". وأضاف أن ثلاثة ضباط وأربعة أفراد أصيبوا في الانفجار.

وأضاف المتحدث العسكري أن العملية الأمنية جارية في مدن رفح والشيخ زويد والعريش عاصمة شمال سيناء وأن القوات المشاركة فيها ألقت القبض على 23 مسلحا.

فى إطار إستكمال مراحل العملية الشاملة " حق الشهيد " ... القوات المسلحة تواصل مداهمة البؤر الإرهابية بالعريش ورفح والشيخ ...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Friday, September 11, 2015

وفي وقت سابق يوم الجمعة قال المتحدث العسكري إن امرأة وطفلا قتلا وأصيب مدنيون آخرون في انفجار سيارة ملغومة بمدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

ويقول الجيش المصري إنه قتل عشرات المتشددين في العملية التي بدأها قبل خمسة أيام للقضاء على الإسلاميين المتشددين في شمال سيناء.

وتنشط جماعة "ولاية سيناء" أخطر جماعة إسلامية متشددة في مصر جنوبي الشيخ زويد ورفح والعريش، وكانت الجماعة التي قتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين تسمي نفسها "أنصار بيت المقدس" قبل أن تبايع تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي وتغير اسمها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: رويترز