طاقم المحطة الفضائية الدولية يرد على أسئلة الصحفيين

الفضاء

طاقم المحطة الفضائية الدولية يرد على أسئلة الصحفيينرواد الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0bv

أجاب رواد الفضاء العاملين على متن المحطة الفضائية الدولية على أسئلة مختلفة طرحها عليهم الصحفيون من مركز ادارة الرحلات الفضائية.

تمحورت الأسئلة حول ما فائدة الكحول في ظروف انعدام الجاذبية، وماذا حمل معه رائد الفضاء الكازاخستاني، وكيف تغير شكل الأرض خلال السنوات الأخيرة وغيرها.

اجتمع صحفيون من روسيا وكازاخستان والولايات المتحدة وأوروبا واليابان في مركز ادارة الرحلات الفضائية وطرحوا على طاقم المحطة الفضائية الدولية اسئلة تمس مختلف الأمور والقضايا.

من بين الأسئلة التي طرحت: ماذا حمل معه رائد الفضاء الكازاخستاني أيدن أيمبيكوف الى المحطة الفضائية الدولية. أجاب رائد الفضاء بالقول بأنه حمل معه بعض الأكلات من المطبخ الكازاخستاني، "لقد تذوق الجميع أطباق المطبخ الكازاخستاني واعجبتهم، وخاصة شوربة "خارتشو"، كما اعجبهم اللبن المجفف".

أما الروسي غينادي بادالكا فقد أشار خلال رده على اسئلة الصحفيين، الى أن حادثتي مركبة الشحن الروسية "بروغريس" والأمريكية "Dragon" أثرتا في عمل المحطة. واضاف، ولكن بعد وصول الشحنات المنتظرة على متن المركبتين الروسية واليابانية، اصبحت الأمور جيدة.

استفسر أحد الصحفيين عن وجود مشاكل ومشاجرة وسوء تفاهم بين رواد الفضاء الذين يمثلون دولا مختلفة. رد عليه رائد الفضاء الروسي سيرغي فولكوف بالقول "نحن على متن المحطة مجموعة متكاتفة ونعمل معا، وهدفنا واحد لذلك ليس للشجار مكان بيننا".

تجدر الاشارة الى أن تسعة رواد الفضاء يعملون حاليا على متن المحطة الفضائية الدولية، يمثلون روسيا والولايات المتحدة وكازاخستان واليابان والدنمارك.

المصدر: تاس