لافروف يبحث مع شتاينماير التحضير لاجتماع النورماندي حول أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف يبحث مع شتاينماير التحضير لاجتماع النورماندي حول أوكرانياالوزيران الروسي سيرغي لافروف والألماني فرانك فالتر-شتاينماير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0bp

بحث وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف وألمانيا فرانك-فالتر شتاينماير خلال مكالمة هاتفية التحضيرات الجارية للقاء الوزاري في إطار "رباعية النورماندي" حول تسوية الأزمة بأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول إنه تم خلال المحادثة الهاتفية، التي جرت اليوم وجاءت بمبادرة ألمانية، تبادل وجهات النظر حول آفاق تسوية الأزمة في جنوب - شرق أوكرانيا، وتم الاعراب عن "الارتياح لتمكن الأطراف المتنازعة في الأيام الأخيرة من الحفاظ على نظام وقف إطلاق النار، والتأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات لاحقة لتثبيته".

وأضافت الخارجية إن "الوزيرين بحثا بالتفصيل نتائج الاجتماع الجديد الذي انتهى أمس في مينسك لمجموعة الاتصال ومجموعات العمل الفرعية حول أوكرانيا، حيث تم بحث مسائل التنفيذ الفعلي لجملة قرارات مينسك المتخذة يوم 12 فبراير/شباط من هذا العام".

وبينت الوزارة أن الوزير "سيرغي لافروف أكد بهذا الصدد ضرورة تنفيذ كييف الفعلي للاصلاح الدستوري، مع تثبيت الوضع الخاص لدونباس، والاتفاق مع دونيتسك ولوغانسك على أشكال الانتخابات المحلية فيها".

وذكرت أنه "تم تبادل الآراء حول سير التحضيرات للقاء الوزاري المقرر عقده آخر الأسبوع الجاري في برلين في "إطار النورماندي"، بالإضافة الى "بحث بعض بنود العلاقات الروسية - الألمانية".

المصدر: "تاس"

الجلسة الافتتاحية لمجلس الشورى السعودي