تركيا.. إعلان 4 أقضية في دياربكر "مناطق عسكرية مغلقة"

أخبار العالم

تركيا.. إعلان 4 أقضية في دياربكر جندي في جنوب شرق تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0bj

أعلنت السلطات التركية 4 أقضية في محافظة دياربكر جنوب شرقي البلاد، الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول "مناطق عسكرية مغلقة"، في ضوء الاشتباكات مع حزب العمال الكردستاني.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة أنه تم إعلان مناطق "سيلوان" و"كولب" و"دجلة" و"ليجا" مناطق عسكرية مغلقة، لغاية الأول من مارس/ آذار عام 2016، ما يعني حظر دخول المواطنين إليها، "بهدف حماية أرواح وممتلكات السكان، ومنع المنظمة الإرهابية الانفصالية من وضع يدها على بعض الأراضي، والحيلولة دون وقوع أعمال شغب" في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وكانت القوات الأمنية والعسكرية في تركيا، بدأت عمليات واسعة ضد مقاتلي حزب العمال داخل البلاد فيما شنت مقاتلات الجيش غارات على معاقلهم شمال العراق. من جانبه كثف الحزب هجماته ضد القوات التركية في خطوة أدت إلى توقف مباحثات السلام بين أنقرة والأكراد، للتوصل إلى حل للمسألة الكردية.

وكان آخر أعمال العنف تلك اليوم الأربعاء حيث قتل شخصان على الأقل من المدنيين في هجوم شنه عناصر الحزب في محافظة شيرناك جنوب شرق تركيا. وقال أقارب الضحايا أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني هاجموا سيارة تابعة للشرطة بقذائف صاروخية وأسلحة، ولكن القذائف أصابت مبنى سكنيا قريبا بدلا من ذلك، ما أوقع ضحايا.

المصدر: الأناضول