اليمن.. التحالف يقتل 20 هنديا في الحديدة ويحشد 10 آلاف مقاتل لصنعاء

أخبار العالم العربي

اليمن.. التحالف يقتل 20 هنديا في الحديدة ويحشد 10 آلاف مقاتل لصنعاءجنود موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة العبر القريبة من الحدود مع السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h083

قتل 20 مواطنا هنديا على الأقل نتيجة قصف مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مساء الثلاثاء ميناء الحديدة في اليمن.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن هدف الغارة كانت سفنا تنقل الوقود إلى الميناء الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

10 آلاف من مقاتلي هادي يستعدون لمعركة صنعاء بإسناد عربي

قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي أن 10 آلاف مقاتل جاهزون في محافظة الجوف لخوض معركة استعادة العاصمة صنعاء.

 وأوضحت الوكالة الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول أن الإعلان عن هذه الخطوة تم خلال عرض عسكري شارك فيه جنود من الألوية 23، 21، 314 بحضور وزير الداخلية ورئيس هيئة الأركان العامة.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن وحدات من قوات التحالف العربي تحركت من معسكر 107 في صافر باتجاه مديريتي حريب وبيحان شرقي اليمن، في عملية برية هي الأولى ضد قوات الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح، رئيس البلاد السابق.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن إرسال قطر نحو 1000 جندي إلى اليمن للمشاركة في جهود قوات التحالف لاستعادة صنعاء من قبضة الحوثيين، مدعومين بـ 200 عربة مدرعة و30 طائرة هليكوبتر من طراز "أباتشي"، وأشارت إلى اعتزام السودان إرسال 6 آلاف من قوات النخبة والصاعقة إلى اليمن في الأيام المقبلة، واستعداد مصر والأردن والمغرب وقطر والكويت، إرسال ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز.

ولم تصدر تأكيدات رسمية من الدول المعنية، إلا أن التقارير أكدت أن التعزيزات قد تم إرسالها بشكل أساسي إلى محافظة مأرب شرق صنعاء، حيث تدور اشتباكات عنيفة وحاسمة مع الحوثيين.

وكشفت مصادر يمنية عن افتتاح السعودية لأول مرة قاعدة الدواسر الجوية التي تضم أحدث الأسلحة المتطورة في مجالات الدفاع والمراقبة والمهمات الهجومية.

مسلح حوثي على امام مبنى دمرته غارات التحالف في مدينة عمران

من جهة أخرى، نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، نبأ إغلاق السفارة الإيرانية في صنعاء، وأكدت أن السفارة تواصل نشاطاتها بصورة طبيعية.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن أفخم قولها : "هذه مجرد شائعة، وأنشطة السفارة الإيرانية في صنعاء تتواصل بصورة طبيعية، والسفير الإيراني سيد حسين نيكنام، عاد إلى البلاد يوم أمس لقضاء عطلته السنوية".

وكانت وسائل إعلام يمنية تحدثت مساء الاثنين عن مغادرة السفير الإيراني ونائبه للعاصمة صنعاء وعودتهما إلى إيران.

بالمقابل، أعلنت وكالة الانباء اليمنية سبأ التابعة للحوثيين مقتل 15 مدنيا وإصابة 77 آخرين في غارات جوية لقوات التحالف العربي على مواقع في صنعاء ومحافظات أخرى، لافتة إلى أن القتلى سقطوا نتيجة إصابة منزلين في القصف.

مسلحون مواليون للرئيس اليمني عبد ربه هادي في عدن

 وكانت مصادر بالمقاومة الشعبية اليمنية أعلنت مساء الاثنين 7 سبتمبر/أيلول مقتل 30 من المسلحين الحوثيين في مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين في محافظة تعز وسط اليمن.

ونقلت وكالة الانباء الألمانية عن مصادر محلية قولها إن 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا وأصيب 57 آخرون في مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقتي البعرارة والزنقل.
وأشارت المصادر إلى أن المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي استولت خلال تلك المواجهات على أسلحة تابعة للحوثيين، كما دمرت ثلاث دوريات عسكرية.

وأوضحت أن المواجهات اندلعت بعد محاولة الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح التسلل نحو مناطق واقعة في قبضة المقاومة، مؤكدة أنها تصدت لذلك الهجوم، دون أن تشير إلى خسائر في صفوف المقاومة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية