أسرع سيارة مكشوفة لمرسيدس

عالم السيارات

  أسرع سيارة مكشوفة لمرسيدس  سيارة مكشوفة لمرسيدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzvb

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها الفاخرة وهي نموذج مكشوف معدل لسيارتها من فئة S، النموذج الذي أصبح كبيرا حقا لهذه الماركة منذ عام 1971.

يزيد طول هذه السيارة عن 5 أمتار وهي تتميز بوجود حيز كبير للركاب على المقاعد الخلفية وبحجم كبير لصندوق هذا النموذج وذلك على الرغم من ضرورة تخصيص غرفة خاصة فيه للسقف المطوي.

أكدت الشركة أن هذه السيارة المكشوفة ستكون من أقل السيارات ضوضاء في فئتها. وقد تمكن مهندسو الشركة من تحقيق ذلك عن طريق استخدام أجزاء أروديناميكية لهيكلها وهي مصممة خصيصا لتخفيض مستوى الضجيج وكذلك عن طريق تصميم خاص لسقف السيارة حيث يصنع من مادة متعددة الطبقات منها طبقة واحدة مستقلة عازلة للصوت.
وتعد شركة الإنتاج بتزويد السيارة بمنظومة تهوية للركاب بهواء دافئ وأسطح خاصة لتوجيه تيار الهواء المصطدم تخفض حركة الهواء فوق المقاعد إذا كان السقف مرفوعا ومنظومة تكييف ذكية تأخذ بالحسبان إشارات عشر مراسلات موزعة داخل صالة الركاب. كما ستوصل دوائر التسخين الكهربائي إلى كافة أجزاء الهيكل الداخلية القابلة للتسخين بما فيها مساند لسواعد الركاب.
عموما ستزود هذه السيارة بمحرك ذي 8 أسطوانات حجمه 5.5 لتر وقدرته 449 حصانا يتعامل مع علبة سرعة آلية ذات تسعة مجالات يمكن السيارة من التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.5 ثانية. هذا وأعلن فرع الشركة الخاص بالسيارات الرياضية عن تزويد سياراته بمحرك قدرته 577 حصانا يتعامل مع علبة سرعة آلية سباعية المجالات ويحقق التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثانية.
ستبدأ مبيعات هذ النوع من السيارات الربيع المقبل علما بأنها ستعرض على الجمهور للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات.
المصدر: موقع auto.vesti.ru