دي خيا يشعل حقد ريال على مانشستر يونايتد

الرياضة

دي خيا يشعل حقد ريال على مانشستر يونايتددي خيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzqx

حمل نادي ريال مدريد، مسؤولية فشل صفقة التعاقد مع الحارس الإسباني دي خيا، لفريقه مانشستر يونايتد، وذلك بعد تأخر في إرسال مستندات الحارس إلى رابطة الدوري الإسباني.

وقال النادي الملكي "إنه ليس مسؤولا عن هذا التأخير وشرح بشكل مفصل كيف ولماذا لم تكن الوثائق المطلوبة جاهزة حتى وقت متأخر للغاية". مع العلم أن فترة سوق الانتقالات انتهت مساء الاثنين 31 أغسطس/آب.

وأضاف نادي العاصمة الإسبانية، إن يونايتد بدأ بمفاوضاته صباح الاثنين فقط، مع اقتراح صفقة تبادلية بين كيلور نافاس حارس الميرنغي ودي خيا.

وبعد التوصل لاتفاق مبدئي أرسل الريال العقود ليونايتد في الساعة 13:39 بتوقيت إسبانيا (+2 غرينتش)، وبعد 8 ساعات رد يونايتد بإدخال "تعديلات صغيرة" على العقد ووافق عليها ريال مدريد فورا.

الجانب الإسباني بعدها أرسل العقد الموقع من دي خيا ونافاس إلى يونايتد في انتظار توقيع النادي الإنجليزي، وكان ذلك قبل 28 دقيقة من غلق باب الانتقالات.

وهنا قال الريال إن يونايتد أدخل تفاصيل صفقة دي خيا في نظام الفيفا الإلكتروني للانتقالات في منتصف الليل بتوقيت إسبانيا أي قبل ساعتين من إغلاق باب الانتقالات، لكنه لم يسجل تفاصيل الاتفاق مع نافاس وكان الوقت قد تأخر لاستكمال ذلك.

حارس مرمى مانشستر يونايتد الإسباني دافيد دي خيا

وأعطى نظام الفيفا الإلكتروني فرصة أخيرة للناديين لتسجيل الاتفاق خلال نصف ساعة، وأرسل ريال مدريد الوثائق المطلوبة لرابطة المحترفين الإسبانية رغم معرفته بغلق باب الانتقالات.

وأكد ريال مدريد في ختام بيانه أن "النادي فعل كل شيء ضروري في كل الأوقات من أجل استكمال الصفقتين".
ويكتنف الغموض الآن مستقبل دي خيا بعد تأخر وصول المستندات المطلوبة إلى رابطة الدوري الإسباني، ليحرم من التسجيل في النظام الإلكتروني للانتقالات التابع للفيفا.


المصدر: "رويترز"