الدولار يهبط مقابل الين واليورو بعد تراجع أسواق الأسهم العالمية

مال وأعمال

الدولار يهبط مقابل الين واليورو بعد تراجع أسواق الأسهم العالميةالدولار يهبط مقابل الين واليورو بعد تراجع أسواق الأسهم العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzo1

تراجع الدولار مقابل الين واليورو يوم الاثنين 31 أغسطس/اَب، حيث بدأت أسواق الأسهم العالمية الأسبوع هابطة ما دفع المستثمرين لشراء عملات عالية المخاطر تدر عائدا أعلى.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يرصد حركة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.15% إلى 95.970 نقطة منخفضا 1.4% خلال الشهر. وصعد المؤشر فوق أدنى مستوى له في 7 أشهر سجله قبل أسبوع وبلغ 92.621 نقطة حيث قادت توقعات بتباطؤ اقتصاد الصين إلى خسائر في أسواق الأسهم العالمية.

وتراجع الدولار 0.4% إلى 121.25 ين بانخفاض 2.2% في شهر أغسطس/اَب، لكنه أعلى من أقل مستوى في سبعة أشهر عند 116.15 ين الذي سجله قبل أسبوع.

وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.1210 دولار دون أعلى مستوى حققه الأسبوع الماضي عند 1.1715 دولار لكنه يظل مرتفعا 2.4% خلال الشهر.

وتعطي بيانات الأجور في القطاعات غير الزراعية التي تصدر يوم الجمعة دلائل على ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة مبكرا في اجتماعه في منتصف شهر سبتمبر/أيلول القادم. وتصدر هذا الأسبوع أيضا بيانات مسح قطاع الأعمال في الولايات المتحدة وطلبيات المصانع والتجارة.

وهبطت الأسهم الأوروبية واتجه مؤشرا "داكس" الألماني و"كاك" الفرنسي نحو تسجيل أسوأ نتائج شهرية في 4 أعوام كما هبطت بورصة الأسهم الصينية بينما تشير التعاملات الآجلة للأسهم الأمريكية إلى بداية ضعيفة.

المصدر: "رويترز"